“المجلس الانتقالي” يعلن وقف التصعيد العسكري في سقطرى ويطالب بعزل المحافظ المناهض للعبث الإماراتي

img

الجوزاء نيوز - متابعات أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الجمعة، وقف أي تصعيد مع القوات الحكومية في محافظة أرخبيل سقطرى, مطالبا الرئيس هادي بعزل محافظ الأرخبيل رمزي محروس, المعروف بمناهضته للعبث الإماراتي في الجزيرة. وتسعى الإمارات لنشر الفوضى في جزيرة سقطرى والمحافظات الجنوبية, سعيا منها للإرباك الشرعية وإتاحة فرصة لمليشيا الحوثي للتقدم في المناطق المحررة. وقال الانتقالي, في بيان, إن قرار وقف التصعيد في سقطرى يأتي "استجابة لدعوة بعض الوجهاء والشخصيات الاجتماعية وحرصا على خصوصية شهر رمضان" مضيفا، أن قواته ستبقى في مواقعها تراقب الوضع عن كثب وستتعامل مع أي اختراق يحصل وفق المجريات". وأكد المجلس، وقوفه الكامل مع السعودية والإمارات، والعمل مع قوات الواجب السعودية المتواجدة بسقطرى في تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة ومكافحة الإرهاب. كما دعا قوات الواجب السعودية التجمعات المشبوهة، مناشدا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بـ إقالة محافظ سقطرى رمزي محروس. وعرف محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس بمناهضته للتحرك والعبث الإماراتي في سقطرى خصوصا واليمن بشكل عام. وخلال الأيام الأخيرة الماضية, شهدت جزيرة سقطرى تصعيدا وتوترا غير مسبوق بين القوات الحكومية من جهة, ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات من جهة أخرى, حيث سيطر الانتقالي على مقر اللواء الاول مشاه بحري, وتمكنت القوات الحكومية من طرده من مبنى المحافظة.

الجوزاء نيوز – متابعات

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الجمعة، وقف أي تصعيد مع القوات الحكومية في محافظة أرخبيل سقطرى, مطالبا الرئيس هادي بعزل محافظ الأرخبيل رمزي محروس, المعروف بمناهضته للعبث الإماراتي في الجزيرة.

وتسعى الإمارات لنشر الفوضى في جزيرة سقطرى والمحافظات الجنوبية, سعيا منها للإرباك الشرعية وإتاحة فرصة لمليشيا الحوثي للتقدم في المناطق المحررة.

وقال الانتقالي, في بيان, إن قرار وقف التصعيد في سقطرى يأتي “استجابة لدعوة بعض الوجهاء والشخصيات الاجتماعية وحرصا على خصوصية شهر رمضان” مضيفا، أن قواته ستبقى في مواقعها تراقب الوضع عن كثب وستتعامل مع أي اختراق يحصل وفق المجريات”.

وأكد المجلس، وقوفه الكامل مع السعودية والإمارات، والعمل مع قوات الواجب السعودية المتواجدة بسقطرى في تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة ومكافحة الإرهاب.

كما دعا قوات الواجب السعودية التجمعات المشبوهة، مناشدا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بـ إقالة محافظ سقطرى رمزي محروس.

وعرف محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس بمناهضته للتحرك والعبث الإماراتي في سقطرى خصوصا واليمن بشكل عام.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية, شهدت جزيرة سقطرى تصعيدا وتوترا غير مسبوق بين القوات الحكومية من جهة, ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات من جهة أخرى, حيث سيطر الانتقالي على مقر اللواء الاول مشاه بحري, وتمكنت القوات الحكومية من طرده من مبنى المحافظة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة