عقب دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى

img

الجوزاء نيوز - سقطرى أفرغت السفينة الإماراتية, أمس الاثنين, حمولتها في ميناء حولف بمحافظة سقطرى, بعد دخولها بصورة مخالفة. وأكدت مصادر محلية أن السفينة الإماراتية أفرغت حمولتها في ميناء حولف سقطرى". وأضافت المصادر أن "الإمارات رفضت تفتيش الحاويات في الميناء وعملت على نقلها الى مواقعها الخاصة". والسبت الفائت وجه مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان مذكرة لنائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، أبلغه فيها "بدخول السفينة الاماراتية (AD ASTRA) صباح اليوم (السبت) بطريقة مخالفة. وأضاف سليمان أن السفينة  دخلت الميناء "دون إذن من سلطات الميناء ودون استكمال الاجراءات الرسمية وفق النظام والقانون". وكان مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي قال في تغريدة إن السفينة الإماراتية تحمل كمية كبيرة من الأسلحة وأبراج الاتصالات ورادارات وأجهزة تجسسية عسكرية. وكانت مواقع أمريكية تحدث عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن. وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى.

الجوزاء نيوز – سقطرى

أفرغت السفينة الإماراتية, أمس الاثنين, حمولتها في ميناء حولف بمحافظة سقطرى, بعد دخولها بصورة مخالفة.

وأكدت مصادر محلية أن السفينة الإماراتية أفرغت حمولتها في ميناء حولف سقطرى”.

وأضافت المصادر أن “الإمارات رفضت تفتيش الحاويات في الميناء وعملت على نقلها الى مواقعها الخاصة”.

والسبت الفائت وجه مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان مذكرة لنائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، أبلغه فيها “بدخول السفينة الاماراتية (AD ASTRA) صباح اليوم (السبت) بطريقة مخالفة.

وأضاف سليمان أن السفينة  دخلت الميناء “دون إذن من سلطات الميناء ودون استكمال الاجراءات الرسمية وفق النظام والقانون”.

وكان مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي قال في تغريدة إن السفينة الإماراتية تحمل كمية كبيرة من الأسلحة وأبراج الاتصالات ورادارات وأجهزة تجسسية عسكرية.

وكانت مواقع أمريكية تحدث عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة “حديبو” عاصمة سقطرى.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة