إجلاء مئات البولنديين بسبب قنبلة بريطانية من الحرب العالمية الثانية

img

الجوزاء نيوز - الأناضول انفجرت قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، في بولندا، الثلاثاء، أثناء محاولة تفكيكها تحت سطح البحر. ووقع الانفجار أثناء تفكيك القنبلة، قرب قناة "بياست"، الواقعة في مدينة سونيوجسي، شمال غرب البلاد، حسب شبكة "بي بي سي" البريطانية. وكانت البحرية البولندية، أخلت نحو 750 شخصا من المنطقة، بهدف إبطال مفعول القنبلة "تولبوي" التابعة للجيش البريطاني، والتي تتمتع بالقدرة على إحداث زلزال صغير. وعُثر على القنبلة في أعماق بحر البلطيق بالقرب من قناة بياست، إذ يبلغ وزنها 5 آلاف و400 كغ، وطولها 6 أمتار. وأسفر الانفجار عن ارتفاع كميات كبيرة من المياه نحو الأعلى في المنطقة، في حين تمكن فريق الغواصين المشارك في تفكيك القنبلة، من النجاة من الانفجار دون إصابات. والعام الماضي، عثر على هذه القنبلة في قناة "بياست" التي تربط بحر البلطيق بنهر أودير، وأسقطها سلاح الجو البريطاني خلال هجوم على سفينة "لوتسو" الحربية الألمانية، عام 1945.

الجوزاء نيوز – الأناضول

انفجرت قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، في بولندا، الثلاثاء، أثناء محاولة تفكيكها تحت سطح البحر.

ووقع الانفجار أثناء تفكيك القنبلة، قرب قناة “بياست”، الواقعة في مدينة سونيوجسي، شمال غرب البلاد، حسب شبكة “بي بي سي” البريطانية.

وكانت البحرية البولندية، أخلت نحو 750 شخصا من المنطقة، بهدف إبطال مفعول القنبلة “تولبوي” التابعة للجيش البريطاني، والتي تتمتع بالقدرة على إحداث زلزال صغير.

وعُثر على القنبلة في أعماق بحر البلطيق بالقرب من قناة بياست، إذ يبلغ وزنها 5 آلاف و400 كغ، وطولها 6 أمتار.

وأسفر الانفجار عن ارتفاع كميات كبيرة من المياه نحو الأعلى في المنطقة، في حين تمكن فريق الغواصين المشارك في تفكيك القنبلة، من النجاة من الانفجار دون إصابات.

والعام الماضي، عثر على هذه القنبلة في قناة “بياست” التي تربط بحر البلطيق بنهر أودير، وأسقطها سلاح الجو البريطاني خلال هجوم على سفينة “لوتسو” الحربية الألمانية، عام 1945.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة