بايدن يؤكد فوزه بالرئاسة.. وترامب: إعلان زائف

img

الجوزاء نيوز - وكالات   أعلن  المرشح الديمقراطي جو بايدن السبت، بشكل رسمي فوزه بالانتخابات الرئاسية، وقال إنه "يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة، وسأكون رئيسا لكل الأمريكيين". وتعهد بايدن في تغريدة بموقع "تويتر" بأن يكون رئيسا لكل الأمريكيين، لكنه قال إن "العمل القادم صعب"، مضيفا أنه "حان الوقت لرأب الصدوع، التي خلفتها الحملة الانتخابية، وتوحيد الصفوف كبلد واحد". وتابع: "أتشرف وأشعر بالتواضع للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي في شخصي وفي هاريس نائبة الرئيس المنتخب (..)، لقد صوت عدد قياسي من الأمريكيين في مواجهة عراقيل غير مسبوقة". بدورها، احتفت نائبة بايدن الديمقراطية كاميلا هاريس بالفوز، قائلة: "أمامنا الكثير من العمل، هيا بنا نبدأ". جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان وسائل إعلام أمريكية، فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية، على حساب الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب. لكن الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب، وخالف التقليد المعتاد ولم يتصل ببايدن لتهنئته قبل خطاب الفوز، وواصل تشكيكه بالنتيجة. وقال ترامب إن "بايدن تعجل في إعلان فوزه بالانتخابات دون دليل، وبشكل زائف"، مؤكدا أن حملته سترفع دعوى في المحكمة الاثنين المقبل.

الجوزاء نيوز – وكالات

 

أعلن  المرشح الديمقراطي جو بايدن السبت، بشكل رسمي فوزه بالانتخابات الرئاسية، وقال إنه “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة، وسأكون رئيسا لكل الأمريكيين”.

وتعهد بايدن في تغريدة بموقع “تويتر” بأن يكون رئيسا لكل الأمريكيين، لكنه قال إن “العمل القادم صعب”، مضيفا أنه “حان الوقت لرأب الصدوع، التي خلفتها الحملة الانتخابية، وتوحيد الصفوف كبلد واحد”.

وتابع: “أتشرف وأشعر بالتواضع للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي في شخصي وفي هاريس نائبة الرئيس المنتخب (..)، لقد صوت عدد قياسي من الأمريكيين في مواجهة عراقيل غير مسبوقة”.

بدورها، احتفت نائبة بايدن الديمقراطية كاميلا هاريس بالفوز، قائلة: “أمامنا الكثير من العمل، هيا بنا نبدأ”.

جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان وسائل إعلام أمريكية، فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية، على حساب الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

لكن الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب، وخالف التقليد المعتاد ولم يتصل ببايدن لتهنئته قبل خطاب الفوز، وواصل تشكيكه بالنتيجة.

وقال ترامب إن “بايدن تعجل في إعلان فوزه بالانتخابات دون دليل، وبشكل زائف”، مؤكدا أن حملته سترفع دعوى في المحكمة الاثنين المقبل.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة