السلطة المحلية بتعز تلزم الجامعات الخاصة بتنفيذ قرار وزير التعليم العالي الخاص بمنع زيادة الرسوم الجامعية

 

 

 

ترأس وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل صباح اليوم، إجتماعا موسعا برؤساء الجامعات الخاصة بحضور نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب، وممثل اللجنة المكلفة من وزيرالتعليم العالي الدكتور عبدالوهاب العوج وذلك لمناقشة وحل اشكالية زيادة الرسوم على الطلاب في الجامعات الخاصة ورفع الاضراب والاعتصامات وعودة الطلاب للدراسة .

 

 

 

وفي الاجتماع اكد وكيل المحافظة على ضرورة مراعاة ظروف الطلاب نتيجة للوضع الراهن، وضرورة حسم مثل تلك الاشكالات بصورة سريعة قبل ان تتسع دائرة الاحتجاجات والاعتصامات وتخرج عن مسارها القانوني، وان تحرص الجامعات على سرعة معالجة مثل هذه الامور، وان تكون عند حسن ثقة المجتمع بها كصرح علمي ، وان تتحمل مسؤلياتها في استقرار العملية التعليمية فيها وتحقيق اهدافها السامية .

 

 

 

وشدد الوكيل جامل على تنفيذ توجيهات وزير التعليم العالي والزام الجامعات الخاصة بها، والوقوف مع الطلاب في مثل هذه الاوضاع ، مشيرا الى تعاون السلطة المحلية في بعض التسهيلات للجامعات، حرصا على مستقبل الطلاب وتحصيلهم العلمي وتشجيعا للاستثمار وضمان استمرار التعليم واستقراره في المحافظة .

 

 

 

من جانبه قال نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب بان الرسوم الجامعية سيتم تحديدها من قبل الوزير وان هناك تفاوت بين المحافظات بالنسبة للرسوم المقررة وانه سيتم حل مثل هذه الاشكالات ومعالجتها لضمان عدم تكرارها مستقبلا .

 

 

 

واستمع الوكيل من رؤساء الجامعات وممثليهم الى شرح تفصيلي عن الاوضاع الراهنة التي تمر به الجامعات الخاصة، نتيجة ارتفاع سعر الصرف والتزاماتها تجاه الغير باعتبارهم مستثمرين، مؤكدين على ضرورة وضع حل جذري توافقي في مثل هذه الاشكالات من قبل الوزارة والسلطة المحلية ورفع الاضراب والاعتصامات، ومنع التصعيد والتحريض ، الذي يؤثر على سمعة الجامعات ، مشيرين الى التعاون مع السلطة المحلية وتقديم التسهيلات والمنح المجانية ، مؤكدين التزامهم بالقانون وتنفيذ التوجيهات .

 

 

كما اشار الدكتور عبدالوهاب العوج ممثل اللجنة المكلفة من وزير التعليم العالي لحل الاشكال والخلاف القائم ،الى سرعة تنفيذ توجيهات الوزير القاضية بمنع زيادة الرسوم الجامعية والعمل بما تم الاتفاق عليه بين الجامعات الطلاب بداية الالتحاق بالدراسة الجامعية، مشيرا الى التزام عدد من الجامعات وضرورة التزام البقية وسرعة معالجة الاشكالية بروح المسؤولية .

 

 

واكد الاجتماع على تنفيذ توجيهات وزير التعليم العالي بمنع زيادة الرسوم الجامعية والالتزام بسعر الدولار بحسب الاتفاق بين الجامعة والطلاب والزام الجامعات الخاصة بالتنفيذ، ورفع الاعتصامات والمخيمات وعودة الطلاب للدراسة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجميع في حال عدم تنفيذ التوجيهات .

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة