الوظيفة الأسهل في العالم

img

الجوزاء نيوز - بقلم/ عامر دعكم   كنت أظن أن وظيفة الأمين العام للأمم المتحدة هي الوظيفة الأسهل في العالم، إذ أن عمله فقط يقتصر على "الإعراب عن قلقه" إزاء حدثٍ أو وضعٍ ما، بمقابل مئات الآلاف من الدولارات، لكنني وجدت أن وظائف الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة معين عبدالملك، أسهل بكثير، فمهامهم تقتصر على التعازي، والاطلاع على مستجدات الأوضاع، دونما إحساس أو إعراب عن القلق.. !   الجيش بلا مرتبات، الموانئ مغلقة، الجُزر محتلة، الموارد بكاملها معطّلة، العملة تلفظ أنفاسها الأخيرة، الأسعار ترتفع بشكلٍ جنوني، المليشيا الحوثية تتجذّر وتواصل تجريف الهوية اليمنية لصالح المشروع الفارسي العفن، ومليشيا الانتقالي تواصل تنفيذ أجندة الخراب، في حين قيادة الصف الأول في الدولة الشرعية، يكتفون بمعرفة الأوضاع، ولا يقلقون حتى..!   عندما كنت أحدّث إخوتي الصغار عن مهام بانكي مون، ولاحقًا أنطونيو غوتيريش، كان كل واحد منهم يأمل أن يصبح أمينًا عامًا للأمم المتحدة.. ! أما اليوم فالواحد منهم يطمح أن يصبح لديه وظيفة أسهل بكثير، كوظائف الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة معين عبدالملك.. ! يريدون أن تكون وظائفهم هي معرفة مستجدات الأوضاع فحسب، وبمقابل مادي ضخم..!

الجوزاء نيوز – بقلم/ عامر دعكم

 

كنت أظن أن وظيفة الأمين العام للأمم المتحدة هي الوظيفة الأسهل في العالم، إذ أن عمله فقط يقتصر على “الإعراب عن قلقه” إزاء حدثٍ أو وضعٍ ما، بمقابل مئات الآلاف من الدولارات، لكنني وجدت أن وظائف الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة معين عبدالملك، أسهل بكثير، فمهامهم تقتصر على التعازي، والاطلاع على مستجدات الأوضاع، دونما إحساس أو إعراب عن القلق.. !

 

الجيش بلا مرتبات، الموانئ مغلقة، الجُزر محتلة، الموارد بكاملها معطّلة، العملة تلفظ أنفاسها الأخيرة، الأسعار ترتفع بشكلٍ جنوني، المليشيا الحوثية تتجذّر وتواصل تجريف الهوية اليمنية لصالح المشروع الفارسي العفن، ومليشيا الانتقالي تواصل تنفيذ أجندة الخراب، في حين قيادة الصف الأول في الدولة الشرعية، يكتفون بمعرفة الأوضاع، ولا يقلقون حتى..!

 

عندما كنت أحدّث إخوتي الصغار عن مهام بانكي مون، ولاحقًا أنطونيو غوتيريش، كان كل واحد منهم يأمل أن يصبح أمينًا عامًا للأمم المتحدة.. !

أما اليوم فالواحد منهم يطمح أن يصبح لديه وظيفة أسهل بكثير، كوظائف الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة معين عبدالملك.. !

يريدون أن تكون وظائفهم هي معرفة مستجدات الأوضاع فحسب، وبمقابل مادي ضخم..!

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة