محافظ سقطرى يتهم الإمارات بالاستمرار في تشجيع الفوضى ودعم مليشيا الانتقالي ومصادرة قرار المحافظة

img

الجوزاء نيوز - متابعة خاصة   قال محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، اليوم الخميس، إن باخرة إماراتية تحمل معدات عسكرية أفرغت حمولتها في ميناء سقطرى في تحدٍ صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض".       واتهم المحافظ محروس في بيان صحفي، الإمارات بالاستمرار في "دعم الجماعات المسلحة وميليشيا الانتقالي وتشجيع الفوضى التي يشهدها الأرخبيل".       واعتبر محروس وصول العربات العسكرية الاماراتية إلى سقطرى في هذه الظروف دليل واضح على ما يتم في الأرخبيل من أنشطة لزعزعة الأمن وإثارة الفوضى ومصادرة قرار المحافظة وسيادتها وبدعم خارجي.       وحذر محافظ سقطرى، من مرور الوقت دون حل للمشكلة في المحافظة ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره، مشيراً إلى أن ذلك سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء سقطرى.       وقال "هناك دفع واضح ومستمر لتعميق الأزمة وعرقلة كل الحلول ومصادرة الهوية والسيادة وهو ما لم ولن نسمح به وسيقف السقطريون أمام هذا المخطط وسيقاوموه بكل الوسائل المشروعة".       وحمل  التحالف المسؤولية الكاملة عما يحدث في سقطرى، داعياً إياه إلى الوفاء بالالتزامات التي سبق أن قطعها في حل مشكلة.       وكشف محافظ سقطرى، عن اتصالات يجريها مع رئيس الجمهورية ومع الحكومة الشرعية للعمل جميعا لوقف هذه الاجراءات المستفزة والمتعسفة من قبل الامارات في الأرخبيل.    

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة

 

قال محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، اليوم الخميس، إن باخرة إماراتية تحمل معدات عسكرية أفرغت حمولتها في ميناء سقطرى في تحدٍ صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض”.

 

 

 

واتهم المحافظ محروس في بيان صحفي، الإمارات بالاستمرار في “دعم الجماعات المسلحة وميليشيا الانتقالي وتشجيع الفوضى التي يشهدها الأرخبيل”.

 

 

 

واعتبر محروس وصول العربات العسكرية الاماراتية إلى سقطرى في هذه الظروف دليل واضح على ما يتم في الأرخبيل من أنشطة لزعزعة الأمن وإثارة الفوضى ومصادرة قرار المحافظة وسيادتها وبدعم خارجي.

 

 

 

وحذر محافظ سقطرى، من مرور الوقت دون حل للمشكلة في المحافظة ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره، مشيراً إلى أن ذلك سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء سقطرى.

 

 

 

وقال “هناك دفع واضح ومستمر لتعميق الأزمة وعرقلة كل الحلول ومصادرة الهوية والسيادة وهو ما لم ولن نسمح به وسيقف السقطريون أمام هذا المخطط وسيقاوموه بكل الوسائل المشروعة”.

 

 

 

وحمل  التحالف المسؤولية الكاملة عما يحدث في سقطرى، داعياً إياه إلى الوفاء بالالتزامات التي سبق أن قطعها في حل مشكلة.

 

 

 

وكشف محافظ سقطرى، عن اتصالات يجريها مع رئيس الجمهورية ومع الحكومة الشرعية للعمل جميعا لوقف هذه الاجراءات المستفزة والمتعسفة من قبل الامارات في الأرخبيل.

 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة