مركز حقوقي يستنكر استهداف المليشيا الحوثية للمنشآت في تعز

img

استنكر مركز حقوقي، السبت، استهداف جماعة الحوثي منشآت صحية وتعليمية بمحافظة تعز.   وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، إن "استهداف المستشفيات والمدارس هي جرائم ضد الإنسانية تعمدت مليشيا الحوثي ارتكابها بشكل واضح".   ولفت إلى أن جماعة الحوثي قصفت خلال اليومين الماضيين أحياء مكتظة بالسكان مثل حي صحيفة الجمهورية والشماسي والنسيرية، ما أسفر عن سقوط جريحين على الأقل، كما خلّف القصف أضرارا مادية كبيرة.   واستنكر المركز الحقوقي "صمت المجتمع الدولي أمام تزايد قصف المليشيا لمدينة مأرب بالصواريخ وتعز بالمدفعية والتركيز  على إلحاق الضرر بالمدنيين".   وأضاف: "كلها جرائم ممنهجة تؤكد خطر أجندة الميليشيا التي لم تجد ردعا جديا من المجتمع الدولي وبما يتناسب وجسامة ما تقوم به".   وطالب المركز "المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة بضرورة العمل بجدية لوقف جرائم مليشيا الحوثي التي يتعمد بارتكابها في اليمن خاصة قصفه الممنهج للمدنيين في مأرب وتعز".

استنكر مركز حقوقي، السبت، استهداف جماعة الحوثي منشآت صحية وتعليمية بمحافظة تعز.

 

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، إن “استهداف المستشفيات والمدارس هي جرائم ضد الإنسانية تعمدت مليشيا الحوثي ارتكابها بشكل واضح”.

 

ولفت إلى أن جماعة الحوثي قصفت خلال اليومين الماضيين أحياء مكتظة بالسكان مثل حي صحيفة الجمهورية والشماسي والنسيرية، ما أسفر عن سقوط جريحين على الأقل، كما خلّف القصف أضرارا مادية كبيرة.

 

واستنكر المركز الحقوقي “صمت المجتمع الدولي أمام تزايد قصف المليشيا لمدينة مأرب بالصواريخ وتعز بالمدفعية والتركيز  على إلحاق الضرر بالمدنيين”.

 

وأضاف: “كلها جرائم ممنهجة تؤكد خطر أجندة الميليشيا التي لم تجد ردعا جديا من المجتمع الدولي وبما يتناسب وجسامة ما تقوم به”.

 

وطالب المركز “المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة بضرورة العمل بجدية لوقف جرائم مليشيا الحوثي التي يتعمد بارتكابها في اليمن خاصة قصفه الممنهج للمدنيين في مأرب وتعز”.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة