“من أبرز الموالين للمليشيا الحوثية”.. وفاة وزير الدفاع الأسبق عبد الملك السياني بظروف غامضة

img

  الجوزاء نيوز - متابعات   توفي اليوم الجمعة وزير الدفاع اليمني الأسبق عبد الملك السياني، أحد أبرز القيادات العسكرية الموالية لمليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء، في ظروف غامضة .   ونعى قياديون وناشطون في مليشيا الحوثي بصنعاء اللواء السياني، دون ذكر أسباب الوفاة.   في حين قال نشطاء آخرون إن السياني توفي في أحد مستشفيات صنعاء الذي كان يتلقى فيه العلاج منذ أكثر من 20 يوماً إثر إصابته بفيروس كورونا.   ويعد السياني أحد أبرز القيادات العسكرية الموالية للحوثيين، وتولى عدة مناصب خلال أكثر من ثلاثة عقود مضت في مؤسسة الجيش اليمني إبان حكم اليمني السابق علي عبد الله صالح، أبرزها وزير الدفاع، قبل أن يرتد عن الجمهورية.     وأعلنت مليشيا الحوثي خلال الأسابيع القليلة الماضية وفاة قيادات عسكرية وأمنية ومدنية أبرزهم اللواء يحيى الشامي ونجله اللواء زكريا الشامي، والقيادي سلطان زابن، والقيادي حسين زيد، وقيادات أخرى، دون ذكر أسباب الوفاة.    

 

الجوزاء نيوز – متابعات

 

توفي اليوم الجمعة وزير الدفاع اليمني الأسبق عبد الملك السياني، أحد أبرز القيادات العسكرية الموالية لمليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء، في ظروف غامضة .

 

ونعى قياديون وناشطون في مليشيا الحوثي بصنعاء اللواء السياني، دون ذكر أسباب الوفاة.

 

في حين قال نشطاء آخرون إن السياني توفي في أحد مستشفيات صنعاء الذي كان يتلقى فيه العلاج منذ أكثر من 20 يوماً إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

ويعد السياني أحد أبرز القيادات العسكرية الموالية للحوثيين، وتولى عدة مناصب خلال أكثر من ثلاثة عقود مضت في مؤسسة الجيش اليمني إبان حكم اليمني السابق علي عبد الله صالح، أبرزها وزير الدفاع، قبل أن يرتد عن الجمهورية.

 

 

وأعلنت مليشيا الحوثي خلال الأسابيع القليلة الماضية وفاة قيادات عسكرية وأمنية ومدنية أبرزهم اللواء يحيى الشامي ونجله اللواء زكريا الشامي، والقيادي سلطان زابن، والقيادي حسين زيد، وقيادات أخرى، دون ذكر أسباب الوفاة.

 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة