الحراك الجنوبي يؤكد رفضه لممارسات مليشيا الانتقالي ويدعو لتشكيل رأي عام مناهض لها

img

الجوزاء نيوز - متابعة خاصة    أكد الحراك الجنوبي السلمي رفضه لممارسات مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، داعيًا جميع المكونات الجنوبية، إلى تشكيل رأي عام مناهض للانتقالي.   وقال الحراك في بيان له، إن الاعمال التي يمارسها الانتقالي بحق أبناء عدن عموما وقيادات وناشطي الحراك خصوصا هي أعمال مليشاوية.   وذكر البيان أن الانتقالي يرفض حتى اللحظة الإفراج عن القياديين في الحراك المحامي والمستشار القانوني علاء احمد القوبة ومحمد مدرم.   وحمل بيان الحراك محافظ عدن ومدير امنها وقيادة المجلس الانتقالي، المسؤولية الأمنية والاخلاقية الكاملة والمباشرة لتلك الممارسات التعسفية بحق قياداته.   وأشار إلى أنه أجرى اتصالات مع العديد من القيادات في محافظة عدن وعلى راسهم المحافظ احمد لملس وقيادات المجلس الانتقالي واخرى امنية والذين وعدوا بمتابعة قضية الاختطاف والافراج الفوري عن القوبة ومدرم لكن لم يتم الافراج عنهما حتى وقت صدور هذا البيان.   ودعا البيان المبعوث الاممي مارتن جريفيت وكافة المنظمات الدولية والحقوقية إلى ممارسة الضغوط على الخاطفين للإفراج الفوري عن القياديين.   والاثنين الفائت، اختطفت مليشيا الانتقالي القوبة ومدرم، بالعاصمة المؤقتة عدن واقتادهما إلى أحد سجونه السرية.    

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة 

 

أكد الحراك الجنوبي السلمي رفضه لممارسات مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، داعيًا جميع المكونات الجنوبية، إلى تشكيل رأي عام مناهض للانتقالي.

 

وقال الحراك في بيان له، إن الاعمال التي يمارسها الانتقالي بحق أبناء عدن عموما وقيادات وناشطي الحراك خصوصا هي أعمال مليشاوية.

 

وذكر البيان أن الانتقالي يرفض حتى اللحظة الإفراج عن القياديين في الحراك المحامي والمستشار القانوني علاء احمد القوبة ومحمد مدرم.

 

وحمل بيان الحراك محافظ عدن ومدير امنها وقيادة المجلس الانتقالي، المسؤولية الأمنية والاخلاقية الكاملة والمباشرة لتلك الممارسات التعسفية بحق قياداته.

 

وأشار إلى أنه أجرى اتصالات مع العديد من القيادات في محافظة عدن وعلى راسهم المحافظ احمد لملس وقيادات المجلس الانتقالي واخرى امنية والذين وعدوا بمتابعة قضية الاختطاف والافراج الفوري عن القوبة ومدرم لكن لم يتم الافراج عنهما حتى وقت صدور هذا البيان.

 

ودعا البيان المبعوث الاممي مارتن جريفيت وكافة المنظمات الدولية والحقوقية إلى ممارسة الضغوط على الخاطفين للإفراج الفوري عن القياديين.

 

والاثنين الفائت، اختطفت مليشيا الانتقالي القوبة ومدرم، بالعاصمة المؤقتة عدن واقتادهما إلى أحد سجونه السرية.

 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة