عدن.. مليشيا الانتقالي تقتحم مبنى وكالة سبأ

img

الجوزاء نيوز - متابعات   اقتحمت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيًا، اليوم الأربعاء، مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ.     وقالت مصادر محلية إن مسلحين تابعين لمليشيا المجلس المدعوم إماراتيا، اقتحموا مبنى الوكالة الواقع في مديرية التواهي، وأغلقوه مهددين بإعادة الاقتحام في حالة تم فتح المبنى.           وبحسب المصادر، فإن وفدا إعلاميا تابعا للمجلس رافق المسلحين لتوثيق عملية الاقتحام، ورفع الأعلام التشطيرية على مبنى الوكالة.     من جانبها، أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن إدانتها لاقتحام مسلحي المجلس لمبنى الوكالة، محملة إياه كامل المسؤولية.   وقالت النقابة في بيان لها إن مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، أقدمت على إقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى.       وأوضح بيان النقابة أن "المجموعة المسلحة كانت قد قدمت يوم أمس إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، وقالت أنها لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالإستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي".       وأشارت النقابة إلى تحميلها للمجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن "حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ونحملهم مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى".

الجوزاء نيوز – متابعات

 

اقتحمت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيًا، اليوم الأربعاء، مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

 

 

وقالت مصادر محلية إن مسلحين تابعين لمليشيا المجلس المدعوم إماراتيا، اقتحموا مبنى الوكالة الواقع في مديرية التواهي، وأغلقوه مهددين بإعادة الاقتحام في حالة تم فتح المبنى.

 

 

 

 

 

وبحسب المصادر، فإن وفدا إعلاميا تابعا للمجلس رافق المسلحين لتوثيق عملية الاقتحام، ورفع الأعلام التشطيرية على مبنى الوكالة.

 

 

من جانبها، أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن إدانتها لاقتحام مسلحي المجلس لمبنى الوكالة، محملة إياه كامل المسؤولية.

 

وقالت النقابة في بيان لها إن مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، أقدمت على إقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى.

 

 

 

وأوضح بيان النقابة أن “المجموعة المسلحة كانت قد قدمت يوم أمس إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، وقالت أنها لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالإستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي”.

 

 

 

وأشارت النقابة إلى تحميلها للمجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن “حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ونحملهم مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى”.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة