سفير سابق يكشف عن مساعٍ حوثية لإعلان صعدة “كربلاء” اليمن

img

الجوزاء نيوز -    قال سفير يمني سابق، إن المليشيا الحوثية، تجري استعدادات واسعة تمهيدا لاعلان محافظة صعدة معقل زعيمها، "كربلاء" اليمن.     وأوضح السفير اليمني السابق، عبدالوهاب طواف، في تويتر، إن الحوثيين وجهوا جزءا كبيرة من أموال الدولة والمواطنين بمناطق سيطرتها لتعمير محافظة صعدة بهدف تحويلها إلى مركز ديني لهم.     وأضاف أن المليشيا قامت بتوسعة طريق صنعاء صعدة بطول 240 كم، استعدادا لإعلانها كربلاء اليمن فور توقف الحرب.     وأكد المليشيا يريدون مطارا دوليًا في مدينة صعدة وتحويلها إلى عاصمة دينية لهم، ويسعون لتحويل قبر حسين الحوثي، زعيم المليشيا السابق، إلى مزارا ومحج مقدس لشيعة العالم.     وقتل زعيم المليشيا السابق حسين الحوثي في سبتمبر 2004 بنيران الجيش اليمني بمحافظة صعدة، ليخلفه في مكانه شقيقه عبدالملك الذي قاد بدعم ايراني انقلابا على الشرعية بصنعاء في 21 سبتمبر 2014.    

الجوزاء نيوز – 

 

قال سفير يمني سابق، إن المليشيا الحوثية، تجري استعدادات واسعة تمهيدا لاعلان محافظة صعدة معقل زعيمها، “كربلاء” اليمن.

 

 

وأوضح السفير اليمني السابق، عبدالوهاب طواف، في تويتر، إن الحوثيين وجهوا جزءا كبيرة من أموال الدولة والمواطنين بمناطق سيطرتها لتعمير محافظة صعدة بهدف تحويلها إلى مركز ديني لهم.

 

 

وأضاف أن المليشيا قامت بتوسعة طريق صنعاء صعدة بطول 240 كم، استعدادا لإعلانها كربلاء اليمن فور توقف الحرب.

 

 

وأكد المليشيا يريدون مطارا دوليًا في مدينة صعدة وتحويلها إلى عاصمة دينية لهم، ويسعون لتحويل قبر حسين الحوثي، زعيم المليشيا السابق، إلى مزارا ومحج مقدس لشيعة العالم.

 

 

وقتل زعيم المليشيا السابق حسين الحوثي في سبتمبر 2004 بنيران الجيش اليمني بمحافظة صعدة، ليخلفه في مكانه شقيقه عبدالملك الذي قاد بدعم ايراني انقلابا على الشرعية بصنعاء في 21 سبتمبر 2014.

 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة