وصف معارك الدفاع عن تعز بـ”العبثية”.. تصريحات رئيس دائرة إعلام جامعة تعز تثير غضبًا واسعًا

img

الجوزاء نيوز - خاص   أثارت تصريحات أطلقها رئيس الدائرة الإعلامية في جامعة تعز، منصور القدسي، غضبًا شعبيًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.   وكان القدسي، وصف المعارك التي يخوضها أبناء تعز دفاعًا عن محافظتهم ضد المليشيا الحوثية المعتدية، وصفها بـ "المعارك العبثية"، وذلك في تصريحات فضائية على قناة العربية الحدث.   حيث زعم أن قيادة الجامعة أستعادت العملية التعليمية بحيث لا تسمح لـ"أطراف النزاع" باستغلال الشباب وإقحامهم في "معارك عبثية".   واعتبر نشطاء أن هذه التصريحات، التي جاءت على لسان قيادي في جامعة تعز، فيها انتقاص من تضحيات أبناء تعز، ومساواة بين الضحية والجلاد.   كما أن تلك التصريحات أظهرت الجامعة وكأنها جهة لا تتبع الشرعية، ولا تعتبر الحوثيين مليشيا انقلبت على الدولة ومؤسساتها وقتلت عشرات الآلاف من اليمنيين. يضيف نشطاء   وقال طلاب في جامعة تعز، إنه "مخزي أن يصدر صوت من صرح تعليمي كبير، يهزأ من تضحيات شباب المقاومة الذين من ضمنهم المئات، بل والآلاف من الطلاب الذين حرروا الجامعة ومساحة واسعة من المحافظة" . مشيرين إلى أنه "أمام رئاسة الجامعة مسؤولية للتوضيح للرأي العام عن تصريحات صدرت من رئيس دائرتها الإعلامية تقلل من شأن التضحيات و تسخر من المقاومة الشعبية".   وأكدوا أنه "اصبح من الضروري والواجب إعادة النظر في مجلس جامعة تعز والتعامل بجدية مع تنفيذ بعض أعضائه اجندات ضد الشرعية وتعز خاصة وتخل بالامانة والمسؤولية الاكاديمية وكذلك تطعن في تضحيات الشهداء والجرحى كما تطعن بمعركتنا ضد الانقلاب وبمبادئ الجمهورية والشرعية التي يعملون تحت ظلها".   كما طالبوا بضرورة عزل منصور القدسي من منصب رئيس الدائرة الإعلامية لجامعة تعز، وإحالته للتحقيق.

الجوزاء نيوز – خاص

 

أثارت تصريحات أطلقها رئيس الدائرة الإعلامية في جامعة تعز، منصور القدسي، غضبًا شعبيًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكان القدسي، وصف المعارك التي يخوضها أبناء تعز دفاعًا عن محافظتهم ضد المليشيا الحوثية المعتدية، وصفها بـ “المعارك العبثية”، وذلك في تصريحات فضائية على قناة العربية الحدث.

 

حيث زعم أن قيادة الجامعة أستعادت العملية التعليمية بحيث لا تسمح لـ”أطراف النزاع” باستغلال الشباب وإقحامهم في “معارك عبثية”.

 

واعتبر نشطاء أن هذه التصريحات، التي جاءت على لسان قيادي في جامعة تعز، فيها انتقاص من تضحيات أبناء تعز، ومساواة بين الضحية والجلاد.

 

كما أن تلك التصريحات أظهرت الجامعة وكأنها جهة لا تتبع الشرعية، ولا تعتبر الحوثيين مليشيا انقلبت على الدولة ومؤسساتها وقتلت عشرات الآلاف من اليمنيين. يضيف نشطاء

 

وقال طلاب في جامعة تعز، إنه “مخزي أن يصدر صوت من صرح تعليمي كبير، يهزأ من تضحيات شباب المقاومة الذين من ضمنهم المئات، بل والآلاف من الطلاب الذين حرروا الجامعة ومساحة واسعة من المحافظة” . مشيرين إلى أنه “أمام رئاسة الجامعة مسؤولية للتوضيح للرأي العام عن تصريحات صدرت من رئيس دائرتها الإعلامية تقلل من شأن التضحيات و تسخر من المقاومة الشعبية”.

 

وأكدوا أنه “اصبح من الضروري والواجب إعادة النظر في مجلس جامعة تعز والتعامل بجدية مع تنفيذ بعض أعضائه اجندات ضد الشرعية وتعز خاصة وتخل بالامانة والمسؤولية الاكاديمية وكذلك تطعن في تضحيات الشهداء والجرحى كما تطعن بمعركتنا ضد الانقلاب وبمبادئ الجمهورية والشرعية التي يعملون تحت ظلها”.

 

كما طالبوا بضرورة عزل منصور القدسي من منصب رئيس الدائرة الإعلامية لجامعة تعز، وإحالته للتحقيق.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة