“رسبت بمادتين وكادت أن تحصل على منحة”.. وزير التعليم العالي يحيل قضية تزوير شهادة الثانوية لابنة عميدة كلية الآداب بتعز إلى النائب العام

img

الجوزاء نيوز - خاص   أحال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، خالد الوصابي، قضية تزوير شهادة الثانوية العامة لابنة عميدة كلية الآداب بجامعة تعز الدكتورة نبيلة الشرجبي، إلى النائب العام.   ومنذ أيام، يتداول نشطاء صورًا لاستمارة ونتيجة الثانوية لابنة عميدة كلية الآداب، تؤكد أنها راسبة بمادتين.   واتهم نشطاء عميدة كلية الآداب بتزوير استمارة لابنتها بمعدل 98%، بعد أن كانت راسبة.   ومن خلال البحث عن نتيجة الطالبة، عبر رقم الجلوس، في موقع ما يسمى بوزارة التربية والتعليم التابع لحكومة صنعاء، يتضح جليًا أن ابنة عميدة كلية الآداب راسبة بمادتي الرياضيات (36) والأحياء (34)، كما أن نتائج بقية المواد ما بين جيد وضعيف ومقبول.     وبحسب المذكرة التي رفعها إلى النائب العام، أكد الوزير الوصابي انه بعد التحقق من بيانات الشهادة الثانوية للطالبة ملاك خالد علي يحي، وهي ابنة الدكتور نبيلة الشرجبي عميدة كلية الآداب بجامعة تعز، تبين أن الشهادة مزورة.   وأوضح الوزير في مذكرته للنائب العام، أن الدكتورة الشرجبي تقدمت بطلب منحة إلى رئيس الوزراء كون ابنتها حصلت على معدل 98٪، من أمانة العاصمة صنعاء، وأنه بعد احالة رئيس الحكومة الملف إلى وزارته لاستكمال الإجراءات تبين أن الطالبة ملاك رسبت بمادتين وأن أصول الشهادة مزورة.   وأضاف "قمنا بالتأكد من بيانات الطالبة في صنعاء وثبت أن الشهادة مزورة وان الطالبة راسبة بمادتين".   وبحسب المذكرة، فقد أحال الوزير الوصابي الأوليات إلى النائب العام للاطلاع والتحقيق فيها واتخاذ الاجراءات القانونية.   عميدة الكلية .. ما ردها؟ لم نتمكن من التواصل بالدكتورة نبيلة الشرجبي، لأخذ ردها حول الاتهامات الموجهة ضدها بتزوير نتيجة لابنتها.   لكن نشطاء وصحفيون نقلوا عن الدكتورة نفيها للاتهامات الموجهة ضدها.   حيث أكدت الشرجبي أن ابنتها حصلت على 98%، كما ذكرت ادعت أنها لم تكن تعلم بالنتي     وزعمت - بحسب تصريحات تداولها نشطاء - أن الموقع الالكتروني للوزارة في صنعاء فيه خلل ونشر نتيجة غير صحيحة، و ادعت أنها لم تطلع على نتيجة ابنتها في الموقع منذ طلعت في 2019، ولم تعرف النتيجة إلا من خلال الاستمارة التي طلعت بعد ظهور النتيجة بقرابة سنة.   ولفتت الشرجبي إلى أنها على تواصل بالجهات المسؤولة في صنعاء (مليشيا الحوثي)، من أجل تعديل النتيجة في الموقع.   وبعد أن زعمت أنها لم تطلع على النتيجة في الموقع، ذكرت الشرجبي أن معدل ابنتها كان في البداية 93%، لكنها رفعت تظلم وراجعت حتى تم تصحيحه وأصبح 98%.   نشطاء وصحفيون، سخروا من حديث عميدة كلية الآداب بتعز نبيلة الشرجبي، مؤكدين أنه غير مقنع ومليئًا بالتناقضات.   وتوقعوا أن تلجأ الشرجبي إلى تقديم رشوة للمليشيا الحوثية من أجل تعديل النتيجة في الموقع الإلكتروني، مستغلة علاقتها بالمليشيا .   وفي أوقات سابقة، وجهت اتهامات للدكتورة الشرجبي بالتخادم مع المليشيا الحوثي، لا سيما بعد أن عينها رئيس حكومة مليشيا الحوثي، في 2019، عضوًا في مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي التابع للميشيا.   ويطالب الطلاب والنشطاء بإقالة الشرجبي من منصبها ومحاكمتها وفقًا للقانون، كونها ارتكبت جريمة التزوير الجسيمة، كما طالبوا بتعيين شخصية أكاديمية نزيهة عميدًا لكلية الآداب.  

الجوزاء نيوز – خاص

 

أحال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، خالد الوصابي، قضية تزوير شهادة الثانوية العامة لابنة عميدة كلية الآداب بجامعة تعز الدكتورة نبيلة الشرجبي، إلى النائب العام.

 

ومنذ أيام، يتداول نشطاء صورًا لاستمارة ونتيجة الثانوية لابنة عميدة كلية الآداب، تؤكد أنها راسبة بمادتين.

 

واتهم نشطاء عميدة كلية الآداب بتزوير استمارة لابنتها بمعدل 98%، بعد أن كانت راسبة.

 

ومن خلال البحث عن نتيجة الطالبة، عبر رقم الجلوس، في موقع ما يسمى بوزارة التربية والتعليم التابع لحكومة صنعاء، يتضح جليًا أن ابنة عميدة كلية الآداب راسبة بمادتي الرياضيات (36) والأحياء (34)، كما أن نتائج بقية المواد ما بين جيد وضعيف ومقبول.

 

 

وبحسب المذكرة التي رفعها إلى النائب العام، أكد الوزير الوصابي انه بعد التحقق من بيانات الشهادة الثانوية للطالبة ملاك خالد علي يحي، وهي ابنة الدكتور نبيلة الشرجبي عميدة كلية الآداب بجامعة تعز، تبين أن الشهادة مزورة.

 

وأوضح الوزير في مذكرته للنائب العام، أن الدكتورة الشرجبي تقدمت بطلب منحة إلى رئيس الوزراء كون ابنتها حصلت على معدل 98٪، من أمانة العاصمة صنعاء، وأنه بعد احالة رئيس الحكومة الملف إلى وزارته لاستكمال الإجراءات تبين أن الطالبة ملاك رسبت بمادتين وأن أصول الشهادة مزورة.

 

وأضاف “قمنا بالتأكد من بيانات الطالبة في صنعاء وثبت أن الشهادة مزورة وان الطالبة راسبة بمادتين”.

 

وبحسب المذكرة، فقد أحال الوزير الوصابي الأوليات إلى النائب العام للاطلاع والتحقيق فيها واتخاذ الاجراءات القانونية.

 

عميدة الكلية .. ما ردها؟

لم نتمكن من التواصل بالدكتورة نبيلة الشرجبي، لأخذ ردها حول الاتهامات الموجهة ضدها بتزوير نتيجة لابنتها.

 

لكن نشطاء وصحفيون نقلوا عن الدكتورة نفيها للاتهامات الموجهة ضدها.

 

حيث أكدت الشرجبي أن ابنتها حصلت على 98%، كما ذكرت ادعت أنها لم تكن تعلم بالنتي

 

 

وزعمت – بحسب تصريحات تداولها نشطاء – أن الموقع الالكتروني للوزارة في صنعاء فيه خلل ونشر نتيجة غير صحيحة، و ادعت أنها لم تطلع على نتيجة ابنتها في الموقع منذ طلعت في 2019، ولم تعرف النتيجة إلا من خلال الاستمارة التي طلعت بعد ظهور النتيجة بقرابة سنة.

 

ولفتت الشرجبي إلى أنها على تواصل بالجهات المسؤولة في صنعاء (مليشيا الحوثي)، من أجل تعديل النتيجة في الموقع.

 

وبعد أن زعمت أنها لم تطلع على النتيجة في الموقع، ذكرت الشرجبي أن معدل ابنتها كان في البداية 93%، لكنها رفعت تظلم وراجعت حتى تم تصحيحه وأصبح 98%.

 

نشطاء وصحفيون، سخروا من حديث عميدة كلية الآداب بتعز نبيلة الشرجبي، مؤكدين أنه غير مقنع ومليئًا بالتناقضات.

 

وتوقعوا أن تلجأ الشرجبي إلى تقديم رشوة للمليشيا الحوثية من أجل تعديل النتيجة في الموقع الإلكتروني، مستغلة علاقتها بالمليشيا .

 

وفي أوقات سابقة، وجهت اتهامات للدكتورة الشرجبي بالتخادم مع المليشيا الحوثي، لا سيما بعد أن عينها رئيس حكومة مليشيا الحوثي، في 2019، عضوًا في مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي التابع للميشيا.

 

ويطالب الطلاب والنشطاء بإقالة الشرجبي من منصبها ومحاكمتها وفقًا للقانون، كونها ارتكبت جريمة التزوير الجسيمة، كما طالبوا بتعيين شخصية أكاديمية نزيهة عميدًا لكلية الآداب.

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة