رئيس البرلمان يطالب الحكومة بإنقاذ العملة

img

الجوزاء نيوز - متابعات طالب رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، الحكوم بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لايقاف تدهور الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي القائم حاليا والوصول إلى المعالجات الحقيقية.   وقال البركاني في رسالة وجهها لرئيس الحكومة "إن مجلس النواب وأعضائه يدركون أهمية اتخاذكم كافة الإجراءات الضرورية لمعالجة الأوضاع  وسيكونون معكم ومع الإجراءات المتخذة لتصويب مسار السياسات المالية والنقدية بدءً بتحصيل كافة موارد الدولة وتوريدها  إلى الخزينة العامة، وعدم القبول بأي استثناء  أو التسامح مع أي ممتنع أو القبول بأي متلاعب، وكذا توجيه جميع الموارد بالعملة المحلية والأجنبية سواءً من إيرادات الدولة أو تلك الخاصة بالجوانب الإنسانية أو الإغاثة أو الهبات أو القروض أو المساعدات عبر البنك المركزي وعودة العمل المصرفي إلى وضعه الطبيعي".     واعتبر رئيس البرلمان أن تجاوز الدولار حاجز الألف ريال، أمرا لم يكن متوقعًا ولم يكن بنفس الوقت طبيعيًا بل على العكس هناك عوامل هي السبب.   وحمل رئيس الحكومة مسؤولة أي تقاعس، لافتًا إلى أن  الوضع لا يحتمل التأخير وكل ساعة تمر يتسعُ فيها الخَرقُ على الراقِع وتكبر الفجوة ويتضاعف الثمن.   ولفت إلى أن أعضاء البرلمان سيقومون بمتابعة الإجراءات التي ستتخذوها الحكومة ومراقبة تطبيقها مراقبة كاملة.   ولم يشر رئيس البرلمان إلى ضرورة رفع الإمارات أياديها عن المنشئات النفطية والغازية في اليمن، وإعادة تصدير النفط والغاز.

الجوزاء نيوز – متابعات

طالب رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، الحكوم بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لايقاف تدهور الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي القائم حاليا والوصول إلى المعالجات الحقيقية.

 

وقال البركاني في رسالة وجهها لرئيس الحكومة “إن مجلس النواب وأعضائه يدركون أهمية اتخاذكم كافة الإجراءات الضرورية لمعالجة الأوضاع  وسيكونون معكم ومع الإجراءات المتخذة لتصويب مسار السياسات المالية والنقدية بدءً بتحصيل كافة موارد الدولة وتوريدها  إلى الخزينة العامة، وعدم القبول بأي استثناء  أو التسامح مع أي ممتنع أو القبول بأي متلاعب، وكذا توجيه جميع الموارد بالعملة المحلية والأجنبية سواءً من إيرادات الدولة أو تلك الخاصة بالجوانب الإنسانية أو الإغاثة أو الهبات أو القروض أو المساعدات عبر البنك المركزي وعودة العمل المصرفي إلى وضعه الطبيعي”.

 

 

واعتبر رئيس البرلمان أن تجاوز الدولار حاجز الألف ريال، أمرا لم يكن متوقعًا ولم يكن بنفس الوقت طبيعيًا بل على العكس هناك عوامل هي السبب.

 

وحمل رئيس الحكومة مسؤولة أي تقاعس، لافتًا إلى أن  الوضع لا يحتمل التأخير وكل ساعة تمر يتسعُ فيها الخَرقُ على الراقِع وتكبر الفجوة ويتضاعف الثمن.

 

ولفت إلى أن أعضاء البرلمان سيقومون بمتابعة الإجراءات التي ستتخذوها الحكومة ومراقبة تطبيقها مراقبة كاملة.

 

ولم يشر رئيس البرلمان إلى ضرورة رفع الإمارات أياديها عن المنشئات النفطية والغازية في اليمن، وإعادة تصدير النفط والغاز.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة