الشيخ الفضلي يستنكر اعتداءات مليشيا الانتقالي على المحتجين في عدن

img
الجوزاء نيوز – متابعات
استنكر وكيل أول محافظة أبين ورئيس اللقاء التشاوري لقبائل المحافظة الشيخ وليد بن ناصر الفضلي اعتداء مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات على الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن رفضا لتواجد المجلس الانتقالي الذي ادخل المدينة في نفق مظلم والمطالبة بتوفير الخدمات وغيرها من المطالب المشروعة.
 
 
وقال الشيخ الفضلي في بلاغ صحفي، إن المجلس الانتقالي ومليشياته سيطروا على عدن وطردوا الحكومة الشرعية ومع ذلك لم يقوموا بدورهم إزاء المدينة والمواطنين وهو ما دعا الناس إلى الخروج للشارع والتعبير عن رفضهم لهذا الوضع الكارثي غير المحتمل.
 
واعتبر احتجاجات عدن بمثابة ثورة شعبية ستكون اول مسمار في نعش المجلس الانتقالي والمشروع الإماراتي.
 
وأوضح الشيخ الفضلي أن ما تعيشه البلاد من انهيار اقتصادي وحصار تقف خلفه دولة الإمارات بشكل واضح وصريح من خلال سيطرتها على المنافذ البحرية والجوية وتعطيلها المنشآت الاقتصادية وبمقدمتها منشأة بلحاف، فضلا عن الموقف الحكومي الضعيف وغير المسؤول ما جعل الساحة خالية للمشاريع الضيقة.
 
وطالب التحالف بقيادة السعودية باتخاذ موقف حازم وواضح مما يجري من اعتداءات تطال احتجاجات المواطنين في عدن جراء ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية؛ وهي نتاج عدم تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية ولم تنفذ منه مليشيا المجلس الانتقالي اي شي فيما يختص بالشق العسكري والأمني

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة