تحدّيًا للهدنة.. مليشيا الحوثي تحشد للجبهات وتستعرض الأموال التي نهبتها بالقوة

img

الجوزاء نيوز - غرفة الأخبار    أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة، على قطع شوارع مدينة القاعدة، جنوبي محافظة إب، بهدف التحشيد للجبهات، في ظل الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة.   وقالت مصادر محلية، إن أهالي مدينة القاعدة تفاجئوا بقطع مليشيا الحوثي مفرق ذي السفال الحيوي وسط المدينة، وشوارع أخرى في المدينة، للاحتفال بما أسموه "رفد جبهات القتال".   وأضافت المصادر أن قطع المليشيا للشوارع أثار استياء واسعا بين المواطنين والمتسوقين من المناطق المحيطة، خصوصا في شهر رمضان المبارك، حيث أدى قطع الشارع لعرقلتهم.   كما أوضحت المصادر أن المليشيا الحوثي قامت باستعراض المبالغ المالية والمواد التموينية التي نهبتها بالقوة من التجار والأهالي في المدينة. مضيفة أن "هذا الاحتفاء الحوثي استفزّ المواطنين والتجار، كون هذه المبالغ نهبت منهم بقوة السلاح، تحت مسميات عدة".   ويأتي هذا التحشيد الحوثي عقب يومين من استقبال قيادات المليشيا للمبعوث الأممي هانس غروندبرغ، كما يأتي في ظل الهدنة الأممية التي لم تلتزم بها المليشيا ذاتها.   وفي مطلع أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن غروندبرغ عن موافقة الأطراف في اليمن على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، غير المليشيا الحوثية عملت على اختراق الهدنة من اليوم التالي لإعلان سريان الهدنة، وواصلت اختراقاتها في جبهات تعز ومأرب والضالع والحديدة.

الجوزاء نيوز – غرفة الأخبار 

 

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة، على قطع شوارع مدينة القاعدة، جنوبي محافظة إب، بهدف التحشيد للجبهات، في ظل الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة.

 

وقالت مصادر محلية، إن أهالي مدينة القاعدة تفاجئوا بقطع مليشيا الحوثي مفرق ذي السفال الحيوي وسط المدينة، وشوارع أخرى في المدينة، للاحتفال بما أسموه “رفد جبهات القتال”.

 

وأضافت المصادر أن قطع المليشيا للشوارع أثار استياء واسعا بين المواطنين والمتسوقين من المناطق المحيطة، خصوصا في شهر رمضان المبارك، حيث أدى قطع الشارع لعرقلتهم.

 

كما أوضحت المصادر أن المليشيا الحوثي قامت باستعراض المبالغ المالية والمواد التموينية التي نهبتها بالقوة من التجار والأهالي في المدينة. مضيفة أن “هذا الاحتفاء الحوثي استفزّ المواطنين والتجار، كون هذه المبالغ نهبت منهم بقوة السلاح، تحت مسميات عدة”.

 

ويأتي هذا التحشيد الحوثي عقب يومين من استقبال قيادات المليشيا للمبعوث الأممي هانس غروندبرغ، كما يأتي في ظل الهدنة الأممية التي لم تلتزم بها المليشيا ذاتها.

 

وفي مطلع أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن غروندبرغ عن موافقة الأطراف في اليمن على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، غير المليشيا الحوثية عملت على اختراق الهدنة من اليوم التالي لإعلان سريان الهدنة، وواصلت اختراقاتها في جبهات تعز ومأرب والضالع والحديدة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة