الشركة اليمنية لتكرير السكر تُعلن إيقاف أعمالها بعد خطف قيادي حوثي المدير العام

img

الجوزاء نيوز - متابعات    أعلنت الشركة اليمنية لتكرير السكر، عن توقف أعمالها الإنتاجية، نتيجة قطع الطريق وخطف المدير العام للشركة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.   وقالت الشركة في مذكرة رفعتها إلى وزير الداخلية في حكومة المليشيا الحوثية غير المعترف بها دوليا، بأنها أوقفت أعمالها، بسبب قطع الطريق و إيقاف مركبات نقل الإنتاج إلى عموم الجمهورية، بالإضافة إلى حجز حرية المدير العام للشركة أثناء وصوله إلى مدينة الحديدة.   وأضافت الشركة أن القيادي الحوثي المدعو "أبو مشعل" مساعد مدير أمن محافظة الحديدة للمديريات الشمالية قام بتاريخ 18 من أكتوبر الجاري بإيقاف نشاط الشركة وعرقلة عملها عبر حجز مركبات النقل وباصات نقل الموطنين الخاصة بالشركة في نقطة مفرق "الصليف".   وأوضحت الشركة أن القيادي الحوثي قام بإعتراض سيارة المدير العام للشركة أثناء دخوله مدينة الحديدة، ومن ثم خطفه وإقتياده بالقوة المسلحة إلى سجن تابع للقيادي الحوثي في مديرية "الضحي" وأخذ هاتفه ومنع عنه الزيارات مواصلا إحتجاز حريته ورافضا كل التوجيهات الصادرة من الجهات المسؤولة للإفراج عنه.   وأكدت مذكرة الشركة، أن القيادي "أبو مشعل" استغل منصبه بشكل تعسـلي يخالف القانون لحجز حرية المدير العام ورفض كل التوجيهات، بـ "الرغم من أن الشركة شخصية اعتباريـة تتبع أكبر مجموعـة تجارية في اليمن" مؤكدة أنه من المفترض أن "يتم التخاطب معها وفقا للقانون عبر ممثل قانوني (محامي الشركة )".   وأكدت المذكرة أن هذا الإجراء يترتب عليه خسائر مادية كبيرة وإهانة العجز حرية المدير العام والموظفين وسائقي المركبات الأمر الذي يتعارض مع القانون و المصلحة العامة للوطن. مطالبة بالتحقيق في الحادثة وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

محليات 0 المحرر

الجوزاء نيوز – متابعات 

 

أعلنت الشركة اليمنية لتكرير السكر، عن توقف أعمالها الإنتاجية، نتيجة قطع الطريق وخطف المدير العام للشركة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وقالت الشركة في مذكرة رفعتها إلى وزير الداخلية في حكومة المليشيا الحوثية غير المعترف بها دوليا، بأنها أوقفت أعمالها، بسبب قطع الطريق و إيقاف مركبات نقل الإنتاج إلى عموم الجمهورية، بالإضافة إلى حجز حرية المدير العام للشركة أثناء وصوله إلى مدينة الحديدة.

 

وأضافت الشركة أن القيادي الحوثي المدعو “أبو مشعل” مساعد مدير أمن محافظة الحديدة للمديريات الشمالية قام بتاريخ 18 من أكتوبر الجاري بإيقاف نشاط الشركة وعرقلة عملها عبر حجز مركبات النقل وباصات نقل الموطنين الخاصة بالشركة في نقطة مفرق “الصليف”.

 

وأوضحت الشركة أن القيادي الحوثي قام بإعتراض سيارة المدير العام للشركة أثناء دخوله مدينة الحديدة، ومن ثم خطفه وإقتياده بالقوة المسلحة إلى سجن تابع للقيادي الحوثي في مديرية “الضحي” وأخذ هاتفه ومنع عنه الزيارات مواصلا إحتجاز حريته ورافضا كل التوجيهات الصادرة من الجهات المسؤولة للإفراج عنه.

 

وأكدت مذكرة الشركة، أن القيادي “أبو مشعل” استغل منصبه بشكل تعسـلي يخالف القانون لحجز حرية المدير العام ورفض كل التوجيهات، بـ “الرغم من أن الشركة شخصية اعتباريـة تتبع أكبر مجموعـة تجارية في اليمن” مؤكدة أنه من المفترض أن “يتم التخاطب معها وفقا للقانون عبر ممثل قانوني (محامي الشركة )”.

 

وأكدت المذكرة أن هذا الإجراء يترتب عليه خسائر مادية كبيرة وإهانة العجز حرية المدير العام والموظفين وسائقي المركبات الأمر الذي يتعارض مع القانون و المصلحة العامة للوطن. مطالبة بالتحقيق في الحادثة وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة