قوات موالية للرئيس اليمني في تعز تتصدى لهجوم عنيف استهدف «مقر الشرطة» (تفاصيل)

img

الجوزاء نيوز – تعز – خاص

تواجه قوات الشرطة بمحافظة تعز، جنوبي اليمن ، هجوما عنيفا بمختلف الأسلحة المتوسطة ، في محاولة للسيطرة على مقرها الرئيسي، من قبل احدى الفصائل المسلحة التي يتزعمها للجهادي المتطرف «ابو العباس».

وأفادت مصادر محلية بالمدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ ما يزيد عن عامين، أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم السبت بين قوات شرطة المحافظة من جهة ، ومسلحون يتبعون أبي العباس من جهة أخرى ، استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة ، على خلفية محاولة السيطرة على مقر الشرطة الواقع في منطقة «المرور» غرب المدينة.

ولفتت المصادر إلى تمكن وحدات الأمن والشرطة من التصدي للهجوم ، حتى اللحظة رغم اشتراك مواقع عسكرية مطلة على المدينة في الهجوم.

وخاض « أبو العباس » قتالا ضد المسلحين الحوثيين وقوات صالح شرق مدينة في إطار ما يسمى بالمقاومة الشعبية، إلا أنه تحول في الآونة الأخيرة، وبشكل مفاجئ للقتال ضد فصائل مسلحة موالية لقوات الرئيس هادي ، ومارس اعمال اعتداء ضد بعض المرافق والمؤسسات الحكومية ، أبرزها إدارة شرطة المحافظة والأمن السياسي.

وصنفت المملكة العربية السعودية ، التي تقود تحالفا لدعم سلطة الرئيس هادي في اليمن في أكتوبر الماضي ، أبو العباس في قوائم الجماعات الإرهابية ، إلا أنه لم يتعرض لأي إجراءات عقابية حتى الآن ، فيما تشير بعض المصادر إلى أنه لايزال يحظى بالدعم من قيادة القوات الإماراتية في عدن .

ويتهم مواطنون في تعز «أبو العباس» بالتمرد على قيادة الجيش الموالي لهادي في تعز، ورفض الخضوع للدولة، وممارسة أعمال تقوض الأمن، والاستقرار في المدينة المحاصرة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: