مشروع (بناءالسلام المجتمعي) يدخل مرحلة المسح الميداني للنزاعات في المسراخ بتعز

img

محليات 0 Aljwza News

الجوزاء نيوز – تعز

بدأت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع مؤسسة الود التنموية، عملية المسح الميداني للنزاعات المجتمعية في مديرية المسراخ.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع (بناء السلام المجتمعي) الممول من وزارة الخارجية البريطانية حيث تم النزول الميداني إلى قرى ومناطق مختلفة في مديريةّ المسراخ في محافظة تعز، وإجراء عمليات مسح للنزاعات المجتمعية فيها؛ لتحديد قضايا النزاع الرئيسية.

وقالت مديرة المشروع منى العريقي بأن إدارة المشروع تنتظر خلال الفترة الجارية من فرق الوسطاء المحليين في المديرية، رفع نتائج المسوحات الميدانية وفق جداول عمل؛ للنظر فيها وتدارسها، وترتيبها حسب الأولوية، ومراجعة نتائجها، ووضع خطط لإيجاد حلول مستدامة لها، وتسويتها.

وأوضحت العريقي أن المرحلة القادمة للمشروع ستتمثل في عقد عدة جلسات حوارية شاملة مع كافة أطياف وشرائح المجتمع المحلي في المناطق المستهدفة في المديرية، بهدف التيسير الفعال للحوارات في الجلسات؛ والخروج بحلول ناجعة لتلك النزاعات المجتمعية، مع الالتزام بمبادئ عدم الإضرار ومراعاة حساسية النزاعات، مشيرةً إلى استخدامهم منهجية للمسح السريع للنزاعات طورتها المنظمة في برامجها الدولية، إلى جانب أدلة تدريب لتصميم وتيسير الحوار

كما تم زيارة أماكن اللقاءات المجتمعية في نطاق اربع عزل من قبل منسق المشروع من منظمة البحث عن أرضية مشتركة أكرم غالب واستشاري المشروع من مؤسسة الود التنموية عبدالكريم السالمي.

و عبّر “السالمي” عن سعادته وطيب إمتنانه لبدء تدشين المرحلة الثانية من آنشطة المشروع وتنفيذ المسوحات الميدانية للنزاعات المجتمعية، لافتاً إلى أن عملية المسح شملت أربع عزل من مديرية المسراخ وهي (طالوق-مسفر -حصبان أسفل-الاقروض)، وسيتم استكمالها في عزلتي عرش وخريشه.

والجدير بالذكر بأن فريق الوسطاء سيعقد لقائين مجتمعين في كل عزلة لتحديد أبرز النزاعات المجتمعية المعرقلة للتنمية وبحسب احتياجات وأولويات المجتمع.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: