إعلامية الإصلاح: في ذكرى انتفاضة صالح نؤكد أنه لا يمكن استعادة الجمهورية إلا بوحدة الصف

img

قال رئيس الدائرة الإعلامية والثقافية لحزب التجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، إنه “لا يمكن استعادة الجمهورية مرة اخرى الا بوحدة الصف الجمهوري”.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للجرادي مساء أمس الإثنين، على حسابه في تويتر، بمناسبة مرور عامين على ذكرى انتفاضة علي عبدالله صالح ضد الحوثيين بصنعاء في 2 ديسمبر 2017 والتي انتهت بمقتل صالح على يد الحوثيين عقب يومين.

وأضاف الجرادي، أنه “في ذكرى انتفاضة ? ديسمبر ، كان الخلاف بين ابناء الصف الجمهوري سبب مباشر لعودة الامامة بنسختها الايرانية فكريا وعسكريا”.

وأوضح أنه “لن نتمكن من استعادة الجمهورية مرة اخرى الا بوحدة الصف الجمهوري والوطني ونتجاوز ذواتنا وكل الحسابات الصغيرة التي لاترقى لمستوى يليق بالجمهورية اليمنية”.

ووفقا لقوله فإن “مليشيات الحوثي درسا معمدا بالدم والدمار والاستعباد ان لا مكان في اليمن في ظل سيطرتها لاي يمني يؤمن بالجمهورية والتعددية والمواطنة المتساوية ولا مكان الا لمن يؤمن بخرافة الاصطفاء والعنصرية ويقبل بالعبودية والتنازل عن ادميته وكرامته وحريته”.

وتابع الجرادي، “مليشيا الحوثي ليست طرفا سياسيا ولن تكون لان جوهر فكرتها العقائدية تقوم على تفوق عنصري لسلالتها واستعباد بقية مواطني الجمهورية وتناقض عنصريتها فكرة السياسة القائمة على سواسية الناس واحقيتهم في تداول السلطة والاحتكام لراي الشعب وكون الحوثية ذراع استعماري يستحيل فصله عن ايران”.

وأشار إلى أن، “رغبة السلام التي تقفز على حقاىق مسببات الانقلاب والحرب تحمل بذور صراع جديد باشكال وطرق مختلفة ، السلام العادل المستند لفكرة سيادة الدولة وقانونها ومخرجات الحوار الوطني كفيل بتحقيق سلام دائم ينزع امتلاك القوة خارج سياق سلطة الدولة ، ماعدى ذلك يتحول الى هدنة حربية لكسب الوقت”.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة