المصير المجهول .. تقرير حقوقي يرصد أكثر من 3 آلاف انتهاك بحق نزلاء السجون بأمانة العاصمة

img

الجوزاء نيوز – متابعات

كشف تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة, الخميس, عن ارتكاب مليشيا الحوثي لأكثر من 3 آلاف انتهاك بحق نزلاء السجون بأمانة العاصمة.

جاء ذلك في فعالية إشهار التقرير المعنون بـ”المصير المجهول”, والذي أقيم بمدينة مأرب، برعاية وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل.

وقال المكتب في تقريره, إن الفرق الراصدة التابعة لوحدة الرصد والتوثيق بمكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء رصدت 3320 انتهاكاً داخل سجون أمانة العاصمة، وهي “جزء بسيط من الانتهاكات التي تمارس على ارض الواقع”.

وبحسب التقرير, تنوعت الانتهاكات، ما بين “قتل تحت التعذيب واختطاف تعسفي وإخفاء قسري ومحاكمات سياسية وإصابات وتعذيب واعتقالات وإصابات واعتداء جسدي وفرض الإقامة الجبرية وانتهاكات للطفولة وللمرأة”.

وبلغت حالات القتل تحت التعذيب (11) حالة، ووصلت حالات الاصابات تحت التعذيب الى (398) حالة إصابة متنوعة.

كما بلغت عمليات الاختطاف في أمانة العاصمة –خلال فترة التقرير نحو (720) حالة اختطاف منها (576) حالة اختطاف للرجال، و(122) حالة اختطاف للنساء و22 حالة اختطاف لأطفال ما دون الثامنة عشرة.

ورصد التقرير (271) حالة اختفاء قسري، و(201) حالة فرض للإقامة الجبرية من قبل الميليشيا، فيما بلغ عدد حالات التعذيب الوحشي في سجون الميليشيا (350) حالة تعرض فيها مواطنون للتعذيب الوحشي في سجون الميليشيا، وفق التقرير.

وأشار التقرير إلى رصد (577) حالة اعتداء جسدي، واستمرار المليشيات في المحاكمات السياسية العبثية للمعارضين والناشطين والتي وصلت إلى عدد (157) محاكمة سياسية.

وبلغت الانتهاكات المرتكبة بحق الاطفال نحو (309) انتهاكاً متنوعاً فيما بلغت الانتهاكات بحق النساء إلى نحو (326) حالة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة