“هيئة علماء اليمن” تدين الإساءة الفرنسية المتعمدة للإسلام وتدعو لمقاطعة منتجات باريس

img

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة

 

استنكرت هيئة علماء اليمن الإساءة الفرنسية المتعمدة للإسلام ونبيه الكريم واستمرار نشر الرسوم المسيئة لرسولنا صلى الله عليه وسلم.

 

وعبرت الهيئة عن استيائها البالغ من هذه الممارسات التي تمثل صدمة تستفز مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم.

 

ودعت الهيئة في بيان، إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية.

 

ودانت الهيئة، في بيانٍ لها ما وصفته بـ”السلوك الطائش” للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحق الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

ودعت هيئة العلماء الحكومات العربية والإسلامية إلى تنسيق جهودها للقيام بتحرك دبلوماسي عالمي؛ بهدف لجم حملات الإساءة للدين الإسلامي والنبي محمد، واتخاذ ما يلزم لإيقاف هذه الإساءات المتكررة.

 

وذكرت الهيئة المسلمين بـ”واجبهم الشرعي في إعلان استنكارهم وإدانتهم لهذا السلوك الاستفزازي الطائش من الرئيس ماكرون ضد الإسلام والمسلمين، ودعتهم إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية نصرة لدينهم ونبيهم محمد صلى الله عليه وسلم”.

 

وقبل يومين، أدانت الحكومة اليمنية الإساءة إلى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، معتبرة إياها إساءة لمشاعر المسلمين.

 

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في تغريدة على حسابه بتويتر:” ندين ونستنكر استمرار الإساءة للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلّم) والتي تعد إساءة لمشاعر كل مسلم ومسلمة”.

 

وأضاف أن:” الإساءة تغذي الكراهية وتشجع العنف والتطرف والارهاب؛ وهو ما لا يمكن تبريره أو تشجيعه، بأي شكل من الأشكال، بحجة حرية التعبير”.

 

وفي الـ 21 من أكتوبر الجاري، أكد الرئيس الفرنسي ماكرون أن بلاده لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية” المسيئة للنبي الأكرم؛ الأمر الذي ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي.

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة