“تسليم واستلام”.. مليشيا الحوثي تسيطر على مناطق واسعة جنوب الحديدة بعد (انسحاب) القوات الموالية للإمارات

img

الجوزاء نيوز – خاص 

 

سيطرت مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، على مجمع إخوان ثابت الصناعي، وعدد من المواقع والقرى جنوبي الحديدة، بعد ساعات من انسحاب القوات القوات المدعومة إماراتيًا من مواقعها.

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثية، سارعت باقتحام مجمع إخوان ثابت، وسيطرت على مواقع في كيلو 16 وقرية منظر، جنوبي مطار الحديدة، وقرى النخيلة والشجيرة في الدريهمي، وذلك بعد أن انسحبت منها قوات العمالقة (إحدى التشكيلات المسلحة التي يقودها طارق صالح).

 

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي استغلت الفراغ الذي تركته القوات التابعة لطارق صالح، والتي انسحبت بأوامر إماراتية، وبناء على تفاهمات قادها المبعوث الأممية غروندبرغ، الذي زار مدينة المخا، أمس الأربعاء، والتقى بطارق صالح وعدد من الشخصيات.

 

ولفتت المصادر إلى أن القوات التهامية رفضت الانسحاب، وحافظت على مواقعها، وهو ما جعل الإمارات تمهلها 48 ساعة للانسحاب جنوباً باتجاه الخوخة، مهددة إياها بالقصف بالطيران الحربي، باعتبارها متمردة ومخالفة لـ اتفاق استوكهولم.

 

وذكر نشطاء محليون أن عشرات الأسر بدأت بالنزوح جنوباً إلى الخوخة، خوفاً من اجتياح مليشيا الحوثي الإرهابية للمناطق التي تخليها القوات المدعومة إماراتيًا.

 

وظهر عدد من مقاتلي المقاومة التهامية في مقطع فيديو يشكون الأوامر العليا التي صدرت بضرورة انسحابهم من مدينة الحديدة، معتبرين ذلك خيانة لدماء الشهداء والجرحى.

 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي غضبًا واسعًا بسبب هذه الانسحابات الحاصلة في الساحل الغربي، والتي لا يمكن تفسيرها إلا أنها “تسليم عشرات الكيلوهات للمليشيا الحوثية”.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة