بريطانيا تدعو إلى إنهاء الصراع في اليمن

img

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية كافة الأطراف لضمان السماح الفوري بدخول الإمدادات التجارية والإنسانية إلى اليمن لمنع خطر المجاعة والأمراض الذي يواجهه ملايين المدنيين. وقال "إدوين سموأل" في تصريحات له نشرها موقع وزارة الخارجية: يقلقنا جدا خطر التدهور الخطير بالوضع الإنساني في اليمن وندعو لاستئناف رحلات الأمم المتحدة فورا وإعادة فتح ميناء الحديدة. وأضاف المسؤول البريطاني: أعتقد أن التوصل لحل سياسي شامل هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق استقرار حقيقي في اليمن. وندعو كافة الأطراف للانخراط في العملية السياسية. وتابع إدوين قوله: ينبغي على كافة الدول زيادة جهودها لتطبيق حظر الأسلحة الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن 2216، وضمان إمكانية وصول الإمدادات التجارية والإنسانية لكافة المحتاجين من الشعب اليمني. كما أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن المملكة المتحدة ثاني أكبر دولة مانحة استجابة لنداء الإغاثة من الأمم المتحدة، وسبق أن وفرت المساعدات الإنسانية البريطانية بالفعل مواد غذائية لنحو مليوني شخص، وماء نظيفا لأكثر من مليون آخرين.

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية كافة الأطراف لضمان السماح الفوري بدخول الإمدادات التجارية والإنسانية إلى اليمن لمنع خطر المجاعة والأمراض الذي يواجهه ملايين المدنيين.

وقال “إدوين سموأل” في تصريحات له نشرها موقع وزارة الخارجية: يقلقنا جدا خطر التدهور الخطير بالوضع الإنساني في اليمن وندعو لاستئناف رحلات الأمم المتحدة فورا وإعادة فتح ميناء الحديدة.

وأضاف المسؤول البريطاني: أعتقد أن التوصل لحل سياسي شامل هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق استقرار حقيقي في اليمن. وندعو كافة الأطراف للانخراط في العملية السياسية.

وتابع إدوين قوله: ينبغي على كافة الدول زيادة جهودها لتطبيق حظر الأسلحة الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن 2216، وضمان إمكانية وصول الإمدادات التجارية والإنسانية لكافة المحتاجين من الشعب اليمني.

كما أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن المملكة المتحدة ثاني أكبر دولة مانحة استجابة لنداء الإغاثة من الأمم المتحدة، وسبق أن وفرت المساعدات الإنسانية البريطانية بالفعل مواد غذائية لنحو مليوني شخص، وماء نظيفا لأكثر من مليون آخرين.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة