أبين تعلن تضامنها مع أبناء المهرة وتدعو أبناء المحافظة المنخرطين بالمليشيات التابعة ل”باكريت ” للإنسحاب

img

بحضور الشيخ حيدره دحه مستشار محافظة أبين وعدداً من الشخصيات الإجتماعية والحقوقية والمجتمعية وبرعاية وإشراف مجلس أبناء أبين الحقوقي الإجتماعي أقيمت صباح اليوم الخميس 25يوليو 2019م في زنجبار عاصمة محافظة أبين فعالية تضامنية تحت عنوان (معٱ من أجل المهرة) مطالبين فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالزام قيادة محافظة المهره ممثلة بمحافظ محافظة المهرة بتوريد جميع إيرادات محافظة المهره إلى البنك اليمني. وبدأت فعالية مجلس أبناء أبين الحقوقي بآيات من الذكر الحكيم قرأها "أيمن النخعي" تلى ذلك قرأة الفاتحة على روح فقيد أبين الشيخ "سليم الصبيحي" أمام وخطيب الجامع الكبير جعار وأرواح جميع شهداء أبين. عقب ذلك ألقى عمار الحنشي كلمة مجلس أبناء أبين الحقوقي التضامنية رحب فيها بجميع الحاضرين والحاضرات و بأعيان وشخصيات أبين الإجتماعية وكل من حضر من مديريات أبين محيياً الجميع على حضورهم التضامني مع أبناء المهرة رجال ونساء مقدماً الشكر لجميع أبناء أبين الذين اتوا من مختلف المديريات م متضامنين مع أبناء المهرة ومع ضرورة توريد إيرادات المهره إلى البنك المركزي عدن. عدداً من الشعراء القوا في الفعالية قصائد شعرية نالت إستحسان الجميع كما ألقيت عدداً من الكلمات من عدداً من الشخصيات الإجتماعية والمجتمعية وكلمة هادفة للجانب النسائي في أبين نألت ألإستحسان. وفي ختام الفعالية أصدر بيان ختامي من "مجلس أبناء أبين الحقوقي" مع أبناء محافظة المهرة قدمها الإعلامي عبدالله سرور جاء في البيان : 1-التضامن التأم والمطلق لأبناء أبين ومناصرتهم ومؤازرتهم لأخوانهم من أبناء محافظة المهرة جراء التدخلات السافرة والغير مبررة من قبل قوات التحالف العربي. 2-من هذه الفعالية التضامنية الأبينية نرفع مناشدة عاجلة لفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي بالأستجابة العاجلة لمطالب أبناء المهرة الحقوقي بالزام محافظ المهرة راجح باكريت بتوريد كافة الإيرادات ومحاسبة الفاسدين والعابثين بالمال العام. 3-وقف كافة الأنتهاكات الإنسانية عن مواطني المهرة الذين يطالبوا بحقوقهم المشروعة عبر إحتجاجات سلمية وممارسة القمع والتنكيل بهم من قبل الملشيات المدعومة من القوات السعودية في المهره. 4-وقف كافة الأنتهاكات والإخفاء القسري الذي يمارس ضد الصحفيين والناشطين الحقوقيين في محافظة المهرة 5-تسليم محافظة المهرة ومؤسساتها العسكرية والأمنية إلى أبناءها وعدم التدخل في شؤون محافظتهم 6-توجية دعوة إلى كافة المنظمات الحقوقية العاملة في مجال حقوق الأنسان في الداخل والخارج إلى زيارة محافظة المهرة والأطلاع عن قرب ضد مايمارس على أبناء المهرة من أعمال غير أنسانية. 7-توجية دعوة إلى كافة أبناء أبين المنخرطين ضمن المليشيات التي شكلها محافظ المهرة "راجح باكريت" والتحالف السعودي إلى العودة لمناطقهم بمحافظة أبين. 8-ندعوا أبناء أبين إلى الحفاظ على العلاقات التاريخية المتينة مع أبناء المهرة على مر التاريخ 9-ندعو من هذه الفعالية التضامنية التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى عدم إنحراف مسار عاصفة الحزم وأهدافها التي أتت من أجلها. 10-ندعوا الأشقاء في دول التحالف العربي لتسخير جهودهم في تحسين مستوى الدعم وتنظيمة في المحافظات المحررة وإعاده أعمار مادمرته الحرب. 11-سنظل نحن أبناء أبين الشرفاء ضد الظلم ومناصرين للقضايا وحقوق أبناء أبين خاصة والوطن عامة.

بحضور الشيخ حيدره دحه مستشار محافظة أبين وعدداً من الشخصيات الإجتماعية والحقوقية والمجتمعية وبرعاية وإشراف مجلس أبناء أبين الحقوقي الإجتماعي أقيمت صباح اليوم الخميس 25يوليو 2019م في زنجبار عاصمة محافظة أبين
فعالية تضامنية تحت عنوان (معٱ من أجل المهرة) مطالبين فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالزام قيادة محافظة المهره ممثلة بمحافظ محافظة المهرة بتوريد جميع إيرادات محافظة المهره إلى البنك اليمني.

وبدأت فعالية مجلس أبناء أبين الحقوقي بآيات من الذكر الحكيم قرأها “أيمن النخعي” تلى ذلك قرأة الفاتحة على روح فقيد أبين الشيخ “سليم الصبيحي” أمام وخطيب الجامع الكبير جعار وأرواح جميع شهداء أبين.

عقب ذلك ألقى عمار الحنشي كلمة مجلس أبناء أبين الحقوقي التضامنية رحب فيها بجميع الحاضرين والحاضرات و بأعيان وشخصيات أبين الإجتماعية وكل من حضر من مديريات أبين محيياً الجميع على حضورهم التضامني مع أبناء المهرة رجال ونساء مقدماً الشكر لجميع أبناء أبين الذين اتوا من مختلف المديريات م متضامنين مع أبناء المهرة ومع ضرورة توريد إيرادات المهره إلى البنك المركزي عدن.
عدداً من الشعراء القوا في الفعالية قصائد شعرية نالت إستحسان الجميع كما ألقيت عدداً من الكلمات من عدداً من الشخصيات الإجتماعية والمجتمعية وكلمة هادفة للجانب النسائي في أبين نألت ألإستحسان.

وفي ختام الفعالية أصدر بيان ختامي من “مجلس أبناء أبين الحقوقي” مع أبناء محافظة المهرة قدمها الإعلامي عبدالله سرور جاء في البيان :

1-التضامن التأم والمطلق لأبناء أبين ومناصرتهم ومؤازرتهم لأخوانهم من أبناء محافظة المهرة جراء التدخلات السافرة والغير مبررة من قبل قوات التحالف العربي.
2-من هذه الفعالية التضامنية الأبينية نرفع مناشدة عاجلة لفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي بالأستجابة العاجلة لمطالب أبناء المهرة الحقوقي بالزام محافظ المهرة راجح باكريت بتوريد كافة الإيرادات ومحاسبة الفاسدين والعابثين بالمال العام.
3-وقف كافة الأنتهاكات الإنسانية عن مواطني المهرة الذين يطالبوا بحقوقهم المشروعة عبر إحتجاجات سلمية وممارسة القمع والتنكيل بهم من قبل الملشيات المدعومة من القوات السعودية في المهره.

4-وقف كافة الأنتهاكات والإخفاء القسري الذي يمارس ضد الصحفيين والناشطين الحقوقيين في محافظة المهرة
5-تسليم محافظة المهرة ومؤسساتها العسكرية والأمنية إلى أبناءها وعدم التدخل في شؤون محافظتهم
6-توجية دعوة إلى كافة المنظمات الحقوقية العاملة في مجال حقوق الأنسان في الداخل والخارج إلى زيارة محافظة المهرة والأطلاع عن قرب ضد مايمارس على أبناء المهرة من أعمال غير أنسانية.
7-توجية دعوة إلى كافة أبناء أبين المنخرطين ضمن المليشيات التي شكلها محافظ المهرة “راجح باكريت” والتحالف السعودي إلى العودة لمناطقهم بمحافظة أبين.
8-ندعوا أبناء أبين إلى الحفاظ على العلاقات التاريخية المتينة مع أبناء المهرة على مر التاريخ
9-ندعو من هذه الفعالية التضامنية التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى عدم إنحراف مسار عاصفة الحزم وأهدافها التي أتت من أجلها.
10-ندعوا الأشقاء في دول التحالف العربي لتسخير جهودهم في تحسين مستوى الدعم وتنظيمة في المحافظات المحررة وإعاده أعمار مادمرته الحرب.
11-سنظل نحن أبناء أبين الشرفاء ضد الظلم ومناصرين للقضايا وحقوق أبناء أبين خاصة والوطن عامة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة