جماعة الحوثي تطلق سراح قائد عسكري بعد 4سنوات من الاختطاف

img

أفرجت جماعة الحوثي، الإثنين، عن مؤسس الحراك التهامي، ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة، التابعة للحكومة الشرعية، العميد خالد عبدالله خليل، بعد خمس سنوات من الاعتقال. وقالت مصادر صحفية إن عملية الإفراج عن العميد خالد عبدالله خليل، تمت بوساطة القيادي الحوثي، المدعو أبو علاء القادري، بسبب من صداقة قديمة جمعت الأخير بمؤسس الحراك التهامي. وأوضحت المصادر أن العقيد خليل، رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة، شرعية، والقيادي الحوثي أبو علاء القادري، عملا معاً في وقت سابق، ضمن المنطقة العسكرية الخامسة، التابعة للجيش اليمني، قبل أن ينشق القادري ويلتحق بجماعة الحوثي. وأكدت المصادر أن جماعة الحوثي أشترطت بقاء العميد خالد خليل، في العاصمة صنعاء، عقب الإفراج عنه، خشية من احتمالية التحاقه بالقوات الحكومية مجدداً. وأسس العقيد خالد عبدالله خليل، الحراك التهامي، كما عمل رئيساً لعمليات المنطقة العسكرية الخامسة، في محافظة الحديدة، قبل أن تعتقله جماعة الحوثي، قبل خمس سنوات.

أفرجت جماعة الحوثي، الإثنين، عن مؤسس الحراك التهامي، ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة، التابعة للحكومة الشرعية، العميد خالد عبدالله خليل، بعد خمس سنوات من الاعتقال.

وقالت مصادر صحفية إن عملية الإفراج عن العميد خالد عبدالله خليل، تمت بوساطة القيادي الحوثي، المدعو أبو علاء القادري، بسبب من صداقة قديمة جمعت الأخير بمؤسس الحراك التهامي.

وأوضحت المصادر أن العقيد خليل، رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة، شرعية، والقيادي الحوثي أبو علاء القادري، عملا معاً في وقت سابق، ضمن المنطقة العسكرية الخامسة، التابعة للجيش اليمني، قبل أن ينشق القادري ويلتحق بجماعة الحوثي.

وأكدت المصادر أن جماعة الحوثي أشترطت بقاء العميد خالد خليل، في العاصمة صنعاء، عقب الإفراج عنه، خشية من احتمالية التحاقه بالقوات الحكومية مجدداً.

وأسس العقيد خالد عبدالله خليل، الحراك التهامي، كما عمل رئيساً لعمليات المنطقة العسكرية الخامسة، في محافظة الحديدة، قبل أن تعتقله جماعة الحوثي، قبل خمس سنوات.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة