“بن عديو” يدعو إلى إخلاء منشأة بلحاف من التواجد العسكري الإماراتي

img

الجوزاء نيوز - متابعات دعا محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو إلى ضرورة إخلاء منشأة بلحاف "من التواجد العسكري الإماراتي" لتعود لوضعها الطبيعي كميناء لتصدير الغاز ومشروع إقتصادي إستراتيجي وطني. وأكد بن عديو على أهمية تشغيل منشأة بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال. مبديًا جهوزية واستعداد السلطة المحلية لتوفير الحماية الأمنية لخط نقل الغاز وميناء التصدير. جاء ذلك خلال الحفل الفني الذي أقامته السلطة المحلية في المحافظة, الثلاثاء, بمناسبة الأعياد الوطنية ٢٦سبتمبر و١٤ اكتوبر و٣٠ نوفمبر. ولفت إلى حاجة المحافظة والوطن كله لتصدير الغاز المسال الذي بات إعادة تصديره ضرورة لاتحتمل التأخير في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وتراجع قيمة العملة. وتسيطر قوات إماراتية على ميناء بلحاف بمحافظة شبوة، والذي يضم منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي اليمني، ما أدى لتوقف المنشأة منذ العام 2015. ويعد ميناء تصدير الغاز في منطقة (بلحاف) بمحافظة في شبوة أكبر مشروع صناعي واستثماري في اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 2009، وكان يوفر إيرادات تقارب 4 مليار دولار سنوياً. وأوضح المحافظ بن عديو أن لديهم في السلطة المحلية توجه لإحداث نقلة نوعية في التنمية بالمحافظة؛ تعويضاً عن عقود طويلة من الحرمان. وأشار بن عديو إلى أن ما تعيشه محافظة شبوة اليوم من حراك تنموي يعود فيه الفضل لله تعالى ثم لدعم الرئيس عبر الدعم الرئاسي وحصة المحافظة من مبيعات النفط الخام التي وُجهت في المشاريع التنموية في المجالات الأساسية. وتعد محافظة شبوة إحدى المحافظات المحررة التي تشهد تنمية واستقرار.

الجوزاء نيوز – متابعات

دعا محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو إلى ضرورة إخلاء منشأة بلحاف “من التواجد العسكري الإماراتي” لتعود لوضعها الطبيعي كميناء لتصدير الغاز ومشروع إقتصادي إستراتيجي وطني.

وأكد بن عديو على أهمية تشغيل منشأة بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال. مبديًا جهوزية واستعداد السلطة المحلية لتوفير الحماية الأمنية لخط نقل الغاز وميناء التصدير.

جاء ذلك خلال الحفل الفني الذي أقامته السلطة المحلية في المحافظة, الثلاثاء, بمناسبة الأعياد الوطنية ٢٦سبتمبر و١٤ اكتوبر و٣٠ نوفمبر.

ولفت إلى حاجة المحافظة والوطن كله لتصدير الغاز المسال الذي بات إعادة تصديره ضرورة لاتحتمل التأخير في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وتراجع قيمة العملة.

وتسيطر قوات إماراتية على ميناء بلحاف بمحافظة شبوة، والذي يضم منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي اليمني، ما أدى لتوقف المنشأة منذ العام 2015.

ويعد ميناء تصدير الغاز في منطقة (بلحاف) بمحافظة في شبوة أكبر مشروع صناعي واستثماري في اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 2009، وكان يوفر إيرادات تقارب 4 مليار دولار سنوياً.

وأوضح المحافظ بن عديو أن لديهم في السلطة المحلية توجه لإحداث نقلة نوعية في التنمية بالمحافظة؛ تعويضاً عن عقود طويلة من الحرمان.

وأشار بن عديو إلى أن ما تعيشه محافظة شبوة اليوم من حراك تنموي يعود فيه الفضل لله تعالى ثم لدعم الرئيس عبر الدعم الرئاسي وحصة المحافظة من مبيعات النفط الخام التي وُجهت في المشاريع التنموية في المجالات الأساسية.

وتعد محافظة شبوة إحدى المحافظات المحررة التي تشهد تنمية واستقرار.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة