عقب 7 أيام من احتجازها 50 جريحًا.. المركز الأمريكي للعدالة يدعو مليشيا الانتقالي إلى احترام حقوق الإنسان

img

الجوزاء نيوز - متابعات دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً إلى التوقف عن ممارسات التمييز على أساس مناطقي في المناطق التي سيطر عليها، محملاً المليشيا مسئوليتها القانونية والانسانية.   جاء ذلك، في بيان له، أعرب خلاله، عن قلقه البالغ، إزاء قيام مليشيا المجلس، باحتجاز 50 جريحاً من مبتوري الأطراف من محافظة تعز أثناء ما كانوا متوجهين إلى سلطنة عمان لتقي العلاج.   ودعا المركز في بيان له، مليشيا الانتقالي إلى احترام حقوق الانسان وعدم المساس بحرية التنقل وحماية حق المرضى والمصابين والجرحى والمبتورين في تلقي العلاج باعتبارهم فئات محمية.   واعتبر المركز الأمريكي، هذه الانتهاكات تمس حقوق أساسية مكفولة بموجب التشريعات الوطنية ومحمية بموجب المواثيق والمعاهدات الدولية المتمثلة بحق التنقل وحق المرضى والمصابين في تلقي العلاج والحق في المساواة ووقف التمييز في المعاملة على اساس عنصري بحسب خلفيتهم المناطقية.   وشدد المركز على خطورة استمرار هذه الممارسات بوصفها انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان، وحرمان متعمد لحق المرضى والمصابين في التنقل وتلقي العلاج .   والخميس الماضي، احتجرت نقطة العلم التابعة لمليشيا الانتقالي، 50 جريحا من مبتوري الأطراف في تعز وصادرت جوازات سفرهم وأعادتهم قسراً نحو مديرية طور الباحة حدود محافظة لحج المحاذية لمحافظة تعز.   ولليوم السابع على التوالي تواصل مليشيا الانتقالي منع الجرحى من مواصلة السفر إلى مدينة صلالة العمانية لتركيب أطراف صناعية بالمركز العربي للأطراف الذي أسسه قائد مقاومة تعز الشيخ حمود المخلافي.

الجوزاء نيوز – متابعات

دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً إلى التوقف عن ممارسات التمييز على أساس مناطقي في المناطق التي سيطر عليها، محملاً المليشيا مسئوليتها القانونية والانسانية.

 

جاء ذلك، في بيان له، أعرب خلاله، عن قلقه البالغ، إزاء قيام مليشيا المجلس، باحتجاز 50 جريحاً من مبتوري الأطراف من محافظة تعز أثناء ما كانوا متوجهين إلى سلطنة عمان لتقي العلاج.

 

ودعا المركز في بيان له، مليشيا الانتقالي إلى احترام حقوق الانسان وعدم المساس بحرية التنقل وحماية حق المرضى والمصابين والجرحى والمبتورين في تلقي العلاج باعتبارهم فئات محمية.

 

واعتبر المركز الأمريكي، هذه الانتهاكات تمس حقوق أساسية مكفولة بموجب التشريعات الوطنية ومحمية بموجب المواثيق والمعاهدات الدولية المتمثلة بحق التنقل وحق المرضى والمصابين في تلقي العلاج والحق في المساواة ووقف التمييز في المعاملة على اساس عنصري بحسب خلفيتهم المناطقية.

 

وشدد المركز على خطورة استمرار هذه الممارسات بوصفها انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان، وحرمان متعمد لحق المرضى والمصابين في التنقل وتلقي العلاج .

 

والخميس الماضي، احتجرت نقطة العلم التابعة لمليشيا الانتقالي، 50 جريحا من مبتوري الأطراف في تعز وصادرت جوازات سفرهم وأعادتهم قسراً نحو مديرية طور الباحة حدود محافظة لحج المحاذية لمحافظة تعز.

 

ولليوم السابع على التوالي تواصل مليشيا الانتقالي منع الجرحى من مواصلة السفر إلى مدينة صلالة العمانية لتركيب أطراف صناعية بالمركز العربي للأطراف الذي أسسه قائد مقاومة تعز الشيخ حمود المخلافي.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة