بن دغر: مجلس الشورى سيكون عامل قوة لمؤسسات الدولة

img

الجوزاء نيوز - متابعات قال الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى، إن الرئيس عبدربه منصور هادي "مارس حقه الدستوري" بقرار تعيينه في منصبه.   ويأتي ذلك في أول تعليق لابن دغر على موقف مليشيا الانتقالي الرافضة للقرارات الرئاسية. ‏وأضاف بن دغر في منشور على صفحته بالفيسبوك، أنه "في كل الأحوال، وحسب الدستور وتوجيهات فخامته لن يكون مجلس الشورى سوى مظلة تشريعية مساعدة لمجلس النواب، وعامل قوة لمؤسسات الدولة، وعنوان للشرعية". وأعرب رئيس مجلس الشورى عن أمله في "أن يكون مجلس الشورى مقدمة لرأب الصدع بين الإخوة في الهدف والموقف، وفي التصدي للعدو الحوثي المدعوم إيرانيا". وتابع "سيكون منبرا للدفاع عن القيم والثوابت الوطنية، ‏الدستورية والقانونية، وفي أساسها وجوهرها الجمهورية والوحدة دولة اتحادية". وكانت مليشيا الانتقالي رفضت القرارات الجمهورية التي أصدرها الرئيس هادي مساء الجمعة، معتبرة إياها بأحادية الجانب، وأنها تنسف اتفاق الرياض.

الجوزاء نيوز – متابعات

قال الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى، إن الرئيس عبدربه منصور هادي “مارس حقه الدستوري” بقرار تعيينه في منصبه.

 

ويأتي ذلك في أول تعليق لابن دغر على موقف مليشيا الانتقالي الرافضة للقرارات الرئاسية.

‏وأضاف بن دغر في منشور على صفحته بالفيسبوك، أنه “في كل الأحوال، وحسب الدستور وتوجيهات فخامته لن يكون مجلس الشورى سوى مظلة تشريعية مساعدة لمجلس النواب، وعامل قوة لمؤسسات الدولة، وعنوان للشرعية”.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن أمله في “أن يكون مجلس الشورى مقدمة لرأب الصدع بين الإخوة في الهدف والموقف، وفي التصدي للعدو الحوثي المدعوم إيرانيا”.

وتابع “سيكون منبرا للدفاع عن القيم والثوابت الوطنية، ‏الدستورية والقانونية، وفي أساسها وجوهرها الجمهورية والوحدة دولة اتحادية”.

وكانت مليشيا الانتقالي رفضت القرارات الجمهورية التي أصدرها الرئيس هادي مساء الجمعة، معتبرة إياها بأحادية الجانب، وأنها تنسف اتفاق الرياض.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة