“وزير التعليم العالي” يدشن برنامج تطوير منظومة الجودة في الجامعات اليمنية ويؤكد دعم الحكومة لمشاريع تأهيل الشباب

img

الجوزاء نيوز - متابعة خاصة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني الدكتور خالد الوصابي، حرص الحكومة على دعم المشاريع التعليمية الشبابية وتأهيل الكفاءات بما يخدم واقع العمل والتنمية. واشار الوزير الوصابي خلال حفل تكريم( ٢٠٠ )خريجا من برنامج "علمني مهنة"لمؤسسة معكم التنموية بمحافظة تعز ، اهتمام الحكومة لمثل هذه البرامج التي تسهم في دعم الكفاءات الشبابية ومساندتها لإطلاق مشاريعها الخاصة، بحسب الوكالة الرسمية سبأ. كما عبر وزير التعليم العالي عن إدانة الوزارة للاعتداء الذي تعرض له نائب رئيس جامعة تعز..مطالبا السلطة المحلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، بما يضمن محاسبة المعتدين وحماية الحرم الجامعي وأهمية استئناف العملية التعليمية خدمة لابنائنا الطلاب . في سياق آخر، دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، ورشة عمل برنامج تطوير منظومة الجودة في الجامعات اليمنية وفق الممارسات الاكاديمية  التي ينظمها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت. وأشار الوصابي، إلى أهمية البرنامج الذي يعد أحد الركائز المهمة لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات..مشيداً بدور جامعة حضرموت في تنفيذ هذا البرنامج الذي سيسهم في تطوير منظومة الجودة العالمية بالجامعات اليمنية. من جانبه، أكد نائب رئيس جامعة حضرموت للشئون الأكاديمية الدكتور عبدالله بابعير،  أن جودة المنظومة التعليمية أصبحت ضرورة من الضرورات التي تحرص الجامعات على تحقيقها واتخاذها طريقاً للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي لبرامجها ومكوناتها الأكاديمية محلياً وإقليمياً ودولياً . ويتضمن البرنامج جلستين لمناقشة مكونات البرنامج، وآلية عمل الورش، ومهارات تصميم وتطوير البرامج الأكاديمية، والذي سيستمر حتى الـ ٥ من يوليو .

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني الدكتور خالد الوصابي، حرص الحكومة على دعم المشاريع التعليمية الشبابية وتأهيل الكفاءات بما يخدم واقع العمل والتنمية.

واشار الوزير الوصابي خلال حفل تكريم( ٢٠٠ )خريجا من برنامج “علمني مهنة”لمؤسسة معكم التنموية بمحافظة تعز ، اهتمام الحكومة لمثل هذه البرامج التي تسهم في دعم الكفاءات الشبابية ومساندتها لإطلاق مشاريعها الخاصة، بحسب الوكالة الرسمية سبأ.

كما عبر وزير التعليم العالي عن إدانة الوزارة للاعتداء الذي تعرض له نائب رئيس جامعة تعز..مطالبا السلطة المحلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، بما يضمن محاسبة المعتدين وحماية الحرم الجامعي وأهمية استئناف العملية التعليمية خدمة لابنائنا الطلاب .

في سياق آخر، دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، ورشة عمل برنامج تطوير منظومة الجودة في الجامعات اليمنية وفق الممارسات الاكاديمية  التي ينظمها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت.

وأشار الوصابي، إلى أهمية البرنامج الذي يعد أحد الركائز المهمة لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات..مشيداً بدور جامعة حضرموت في تنفيذ هذا البرنامج الذي سيسهم في تطوير منظومة الجودة العالمية بالجامعات اليمنية.

من جانبه، أكد نائب رئيس جامعة حضرموت للشئون الأكاديمية الدكتور عبدالله بابعير،  أن جودة المنظومة التعليمية أصبحت ضرورة من الضرورات التي تحرص الجامعات على تحقيقها واتخاذها طريقاً للوصول إلى الاعتماد الأكاديمي لبرامجها ومكوناتها الأكاديمية محلياً وإقليمياً ودولياً .

ويتضمن البرنامج جلستين لمناقشة مكونات البرنامج، وآلية عمل الورش، ومهارات تصميم وتطوير البرامج الأكاديمية، والذي سيستمر حتى الـ ٥ من يوليو .

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة