(غروندبرغ) يبحث مع قيادي حوثي ومسؤولين عمانيين إمكانية إعلان هدنة في اليمن “خلال رمضان”

img

الجوزاء نيوز - متابعة خاصة    أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الأحد، عن مباحثات أجراها مع قيادي حوثي ومسؤولين عمانيين، بشأن تنفيذ هدنة خلال شهر رمضان المبارك في اليمن .   وقال المكتب الخاص بالمبعوث الأممي، عبر صفحته الرسمية في تويتر، إن "غروندبرغ التقى أمس في مسقط مع كبير مفاوضي جماعة الحوثي محمد عبدالسلام ومسؤولين عمانيين.   وأَضاف أن "ناقش المشاورات الجارية للأمم المتحدة والجهود المبذولة لمعالجة الوضع الإنساني المزري في اليمن، بما في ذلك هدنة محتملة خلال شهر رمضان المبارك".   ويأتي ذلك بالتزامن مع ترتيبات خليجية لاستضافة مشاورات يمنية يمنية في العاصمة السعودية الرياض، وسط ترحيب حكومي وأمني ورفض من جانب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة 

 

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الأحد، عن مباحثات أجراها مع قيادي حوثي ومسؤولين عمانيين، بشأن تنفيذ هدنة خلال شهر رمضان المبارك في اليمن .

 

وقال المكتب الخاص بالمبعوث الأممي، عبر صفحته الرسمية في تويتر، إن “غروندبرغ التقى أمس في مسقط مع كبير مفاوضي جماعة الحوثي محمد عبدالسلام ومسؤولين عمانيين.

 

وأَضاف أن “ناقش المشاورات الجارية للأمم المتحدة والجهود المبذولة لمعالجة الوضع الإنساني المزري في اليمن، بما في ذلك هدنة محتملة خلال شهر رمضان المبارك”.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع ترتيبات خليجية لاستضافة مشاورات يمنية يمنية في العاصمة السعودية الرياض، وسط ترحيب حكومي وأمني ورفض من جانب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة