أريتريا تفرج عن 198 صيادا يمنيا بعد 3 أشهر من احتجازهم

img

الجوزاء نيوز - رويترز    أفادت مصادر محلية وسكان في محافظة الحديدة غربي اليمن، الأربعاء، بأن السلطات الأريترية أفرجت عن 198 صيادا بعد قرابة ثلاثة أشهر على احتجازهم في المياه الدولية قبالة السواحل اليمنية.   وقال مجاهد القب، وهو مسؤول في منظمة حقوقية محلية بمدينة الخوخة الساحلية، إن السلطات الأريترية أفرجت عن هؤلاء الصيادين بعد مصادرة قواربهم ومعداتهم كاملة.   وأكد القب في بيان أن 198 صيادا وصلوا مساء الثلاثاء إلى مركز الإنزال السمكي بمديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة على البحر الأحمر، بعد مصادرة السلطات الأريترية نحو 27 قاربا ومعدات صيد، فيما ينتظر الإفراج عن 31 آخرين.   وكانت الهيئة اليمنية للمصائد السمكية في البحر الأحمر استنكرت في بيان رسمي في أواخر آب/ أغسطس اعتقال السلطات البحرية الأريترية لنحو 139 صيادا يمنيا أثناء ممارستهم الصيد في المياه البحرية اليمنية بالبحر الأحمر.   كانت السلطات الأريترية أفرجت خلال تموز/ يوليو الماضي عن أكثر من 146 صيادا يمنيا على دفعتين بعد شهر من احتجازهم في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن ومصادرة قواربهم ومعداتهم البحرية.   وصعدت قوات البحرية الأريترية منذ اندلاع الحرب في اليمن أواخر العام 2014 من عمليات القرصنة والاحتجاز والاعتقال بحق كثير من الصيادين اليمنيين أثناء مزاولتهم نشاطهم قبالة أرخبيل حُنيش الذي يضم جزر حُنيش الكبرى والصغرى وجبل زُقر والتابع إداريا لمحافظة الحديدة غرب اليمن.

محليات 0 المحرر

الجوزاء نيوز – رويترز 

 

أفادت مصادر محلية وسكان في محافظة الحديدة غربي اليمن، الأربعاء، بأن السلطات الأريترية أفرجت عن 198 صيادا بعد قرابة ثلاثة أشهر على احتجازهم في المياه الدولية قبالة السواحل اليمنية.

 

وقال مجاهد القب، وهو مسؤول في منظمة حقوقية محلية بمدينة الخوخة الساحلية، إن السلطات الأريترية أفرجت عن هؤلاء الصيادين بعد مصادرة قواربهم ومعداتهم كاملة.

 

وأكد القب في بيان أن 198 صيادا وصلوا مساء الثلاثاء إلى مركز الإنزال السمكي بمديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة على البحر الأحمر، بعد مصادرة السلطات الأريترية نحو 27 قاربا ومعدات صيد، فيما ينتظر الإفراج عن 31 آخرين.

 

وكانت الهيئة اليمنية للمصائد السمكية في البحر الأحمر استنكرت في بيان رسمي في أواخر آب/ أغسطس اعتقال السلطات البحرية الأريترية لنحو 139 صيادا يمنيا أثناء ممارستهم الصيد في المياه البحرية اليمنية بالبحر الأحمر.

 

كانت السلطات الأريترية أفرجت خلال تموز/ يوليو الماضي عن أكثر من 146 صيادا يمنيا على دفعتين بعد شهر من احتجازهم في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن ومصادرة قواربهم ومعداتهم البحرية.

 

وصعدت قوات البحرية الأريترية منذ اندلاع الحرب في اليمن أواخر العام 2014 من عمليات القرصنة والاحتجاز والاعتقال بحق كثير من الصيادين اليمنيين أثناء مزاولتهم نشاطهم قبالة أرخبيل حُنيش الذي يضم جزر حُنيش الكبرى والصغرى وجبل زُقر والتابع إداريا لمحافظة الحديدة غرب اليمن.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة