تعز توقد شعلة ثورة 26 سبتمبر بحضور جماهيري كبير

img

الجوزاء نيوز - خاص    أقيم بمحافظة تعز، اليوم الأحد، حفل إيقاد شعلة الذكرى الستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، في شارع جمال وسط المدينة. وأوقد الشعلة عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، وعدد من وكلاء المحافظة وسط حضور رسمي من كبار القادة العسكريين وحضور جماهيري كبير من المواطنين. وشهد حفل إيقاد الشعلة عرض لفريق الكشافة في المحافظة، كما تزامن مع إيقاد الشعلة إطلاق الألعاب النارية من قلعة القاهرة، وعدد من الجبال المرتفعة بالإضافة إلى إشعال النيران في القرى والأرياف. لم يتوقف الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر على إيقاد الشعلة والتجمهر الحاشد، فقد شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلًا واسعًا لليمنيين. وأكد النشطاء أن هذا الاحتفاء الكبير بسبتمبر كما لم يحدث من قبل، يعدّ بمثابة استفتاء مرعب للسلالية، المتمثلة بمليشيا الحوثي الإنقلابية الكهنوتية. ولفتوا إلى أنه "كما حطم الشعب اليمني في 26 من سبتمبر، قبل ستين عامّا، أعتى أنظمة الحكم الأمامية السلالية البغضية، فإنه لقادر على سحق كل المشاريع السلالية الأسرية الكهنوتية". وكتب الناشط الإعلامي صلاح عبيد، قائلا: إن "الشعلة تعز وهي تحتفي بسبتمبر المجيد.. تأكيدا على رسوخ وتجذر ثورة الأجداد في قلب كل أبناء تعز، ورفضا لتكرار وجه الإمامة البائس وإن اختلفت مسمياته، ولبس رداءة الدولة وهو في الأصل سلالي خبيث. وأضاف عبيد إن هذا الزخم الشعبي الكبير بالإحتفاء بسبتمبر، يعكس صورة واضحة عن إصرار أبناء الجمهورية باستمرار جمهوريتهم، ومحو عهد الظلام الذي يستميت عيال الرسي تكراره من جديد. من جهته، قال أحمد البتيت إن، سبتمبر هو الذي قطع مسيرة أكثر من ألف عام من الخرافة والكهانة واستخدام الدين وتحريفه لتطويع رجال اليمن.. لقد محق سبتمبر كل خرافاتهم. وأضاف أن "سبتمبر هو نشوان.. هو سعيد، هو الزبيري.. هو العلفي واللقية والهندوانة.. سبتمبر هو يوم اليمنيين الخالد.. وسيبقى.. هو يوم تصحيح المسار". أما الناشط صبري درهم المقطري، فكتب على صفحته بالفيسبوك "احتفالات شعبية غير طبيعية بذكرى ٢٦ سبتمر لهذا العام، فالمناسبة لم تعد مجرد احتفال رسمي وشعلة وشعارات".   وأضاف أن فالناس مع مرور الوقت بدأت تعرف قيمة هذه الثوره وقيمة الجمهوريه وقيمة الحرية وأصبحت تحتفل بكل ضمير ووطنية ومشاعر ثورية صادقة وكل مواطن يحتفل بطريقته، حتى دموعنا أصبحت تحتفل عند سماع الاغاني الوطني.

الجوزاء نيوز – خاص 

 

أقيم بمحافظة تعز، اليوم الأحد، حفل إيقاد شعلة الذكرى الستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، في شارع جمال وسط المدينة.

وأوقد الشعلة عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، وعدد من وكلاء المحافظة وسط حضور رسمي من كبار القادة العسكريين وحضور جماهيري كبير من المواطنين.

وشهد حفل إيقاد الشعلة عرض لفريق الكشافة في المحافظة، كما تزامن مع إيقاد الشعلة إطلاق الألعاب النارية من قلعة القاهرة، وعدد من الجبال المرتفعة بالإضافة إلى إشعال النيران في القرى والأرياف.

لم يتوقف الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر على إيقاد الشعلة والتجمهر الحاشد، فقد شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلًا واسعًا لليمنيين.

وأكد النشطاء أن هذا الاحتفاء الكبير بسبتمبر كما لم يحدث من قبل، يعدّ بمثابة استفتاء مرعب للسلالية، المتمثلة بمليشيا الحوثي الإنقلابية الكهنوتية.

ولفتوا إلى أنه “كما حطم الشعب اليمني في 26 من سبتمبر، قبل ستين عامّا، أعتى أنظمة الحكم الأمامية السلالية البغضية، فإنه لقادر على سحق كل المشاريع السلالية الأسرية الكهنوتية”.

وكتب الناشط الإعلامي صلاح عبيد، قائلا: إن “الشعلة تعز وهي تحتفي بسبتمبر المجيد.. تأكيدا على رسوخ وتجذر ثورة الأجداد في قلب كل أبناء تعز، ورفضا لتكرار وجه الإمامة البائس وإن اختلفت مسمياته، ولبس رداءة الدولة وهو في الأصل سلالي خبيث.

وأضاف عبيد إن هذا الزخم الشعبي الكبير بالإحتفاء بسبتمبر، يعكس صورة واضحة عن إصرار أبناء الجمهورية باستمرار جمهوريتهم، ومحو عهد الظلام الذي يستميت عيال الرسي تكراره من جديد.

من جهته، قال أحمد البتيت إن، سبتمبر هو الذي قطع مسيرة أكثر من ألف عام من الخرافة والكهانة واستخدام الدين وتحريفه لتطويع رجال اليمن.. لقد محق سبتمبر كل خرافاتهم.

وأضاف أن “سبتمبر هو نشوان.. هو سعيد، هو الزبيري.. هو العلفي واللقية والهندوانة.. سبتمبر هو يوم اليمنيين الخالد.. وسيبقى.. هو يوم تصحيح المسار”.

أما الناشط صبري درهم المقطري، فكتب على صفحته بالفيسبوك “احتفالات شعبية غير طبيعية بذكرى ٢٦ سبتمر لهذا العام، فالمناسبة لم تعد مجرد احتفال رسمي وشعلة وشعارات”.

 

وأضاف أن فالناس مع مرور الوقت بدأت تعرف قيمة هذه الثوره وقيمة الجمهوريه وقيمة الحرية وأصبحت تحتفل بكل ضمير ووطنية ومشاعر ثورية صادقة وكل مواطن يحتفل بطريقته، حتى دموعنا أصبحت تحتفل عند سماع الاغاني الوطني.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة