أبو العباس منزعج ..وقيادات الناصري في تعز يغلقون هواتفهم في وجهه

img

محليات 3٬448 Aljwza News

الجوزاء نيوز – تعز

قال مصدر مقرب من القيادي السلفي أبي العباس، بمحافظة تعز، أن قائده منزعج من قرار اليوم الذي أصدرته أمريكا وسبع دول خليجية بإدراج إسمه ضمن قائمة قادة وممولي الإرهاب في اليمن.

وقال المصدر في تصريح خاص، أن أبي العباس، حاول التواصل مراراً مع قيادات التنظيم الناصري -شركائه السياسيين-، لغرض التواصل بالرئاسة اليمنية والضغط عليهم لإصدار بيان استنكار أو تنديد بإدراج إسم أبي العباس في هذه القائمة، لكنهم يقابلونه بإغلاق هواتفهم في وجهه.

وأعرب المصدر عن أسفه من هذا التصرف الذي أسماه بـ “البائس”، وأضاف، هل هذا هو مصير الشراكة والعمل المتواصل بين الطرفين لأشهر كثيرة، ويأتي في الأخير من يرمي بك ويتركك تواجه العواصف بمفردك”.

ومنذ ما يزيد عن عام، تأصلت علاقة التنظيم الناصري بالقيادي السلفي أبو العباس، الذي يعده البعض الجناح العسكري للناصري في تعز، حتى وصل الأمر إلى تخصيص عدد من الصحفيين الناصريين لأوقاتهم برفقة أبي العباس، والعمل معه كمسؤولين إعلاميين.

في حين يرى بعض المحللين السياسيين، أن علاقة الناصري بأبي العباس، لاتعدو كونها استخدام واستثمار مؤقت للإستفادة منه، حيث نُقل عن أمين عام الناصري، عبدالله نعمان، وصفه لأبي العباس، بـ “السلفي الغبي والأحمق” الذي يجب استثماره واستخدامه.

وكانت رئاسة أمن الدولة السعودية قد أعلنت مساء اليوم الأربعاء إدراج كيانين و 11 اسماً لأشخاص قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية في اليمن، من بينهم القيادي السلفي وقائد كتائب ابو العباس بمدينة تعز الموالي للامارات عادل عبده فارع.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة