“اتفاق الرياض جائزة للمتمردين”.. مسؤول حكومي: ‏أداء اليمين الدستورية للحكومة في الرياض يؤكد أن عدن خارج سيطرة الدولة

img

الجوزاء نيوز – متابعات

اعتبر مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، أن أداء اليمين الدستورية للحكومة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، يؤكد استمرار بقاء العاصمة المؤقتة عدن خارج سيطرة الدولة.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على تويتر إن “‏أداء اليمين الدستورية للحكومة في الرياض وليس في عدن، يؤكد أن عدن مازالت بيد مليشيات وعصابات الانتقالي، وأن الحكومة بكامل وزرائها لن تستطيع العودة إلى عدن وممارسة أعمالها”.

 

وأضاف”بذلك يكون اتفاق الرياض عبارة عن جائزة من السعودية لمليشيات الانتقالي وشرعنة لهم بعد أن كانوا متمردين”.

 

ومن المتوقع أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية في الرياض، رغم نص اتفاق الرياض على تأديتها اليمين في عدن في اليوم التالي لإعلان تشكيلها.

والثلاثاء الفائتط نقلت وكالة “الأناضول”، عن مصدر أمني يعمل في أمن مطار عدن، مفضلا عدم الكشف عن هويته، قوله “إن خمسة من وزراء الحكومة اليمنية الجديدة غادروا عدن على متن رحلة لطيران شركة اليمنية (حكومية) متجهة إلى العاصمة المصرية (القاهرة)”.

وحسب المصدر، من المقرر أن يغادر الوزراء القاهرة إلى العاصمة السعودية الرياض في وقت لاحق اليوم، لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي، (غير محدد توقيته).

والجمعة الماضية، أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارًا بتشكيل حكومة جديدة برئاسة معين عبدالملك وعضوية 24 وزيرًا، مناصفة بين الشمال والجنوب، بينها 5 لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة