مليشيا الانتقالي ترفض إجازة مجلس القضاء الأعلى للقرار الرئاسي القاضي بتعيين “الموساي” نائبًا عامًا

img

الجوزاء نيوز – خاص

 

أعلن ناطق مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، علي الكثيري رفض الانتقالي لقرار مجلس القضاء الأعلى إجازة قرار رئيس الجمهورية القاضي بتعيين نائب عام جديد.

 

 

وقال الكثيري معلقا على قرار مجلس القضاء إن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى الذي أريد من خلاله شرعنة قرار تعيين ضابط أمني نائباً عاماً لن يغير من حقيقة أن قرار التعيين المذكور مرفوض جملة وتفصيلاً مثله مثل كل القرارات أحادية الجانب وغير المتوافق عليها التي اتخذتها رئاسة الشرعية اليمنية. حد تعبيره

 

وجدد موقف مليشياته الذي أعلنته عقب صدور حزمة القرارات تلك (القرارات الجمهورية الصادرة منتصف يناير الماضي) والمتضمن رفضها وعدم تعاملنا معها ورفض كل ما يترتب عليها، بالانطلاق من أن مثل هذه القرارات أحادية الجانب تعدُّ نسفاً لروح ومضامين إتفاق الرياض.

 

وفي 11 أبريل الجاري، صادق رئيس مجلس القضاء الأعلى على القرار الرئاسي رقم (4) لسنة 2021 ، والذي قضى بتعيين الدكتور احمد احمد الموساي نائبا عامًا للجمهورية .

 

 

وكان الرئيس هادي أصدر قرارات جمهورية، منتصف يناير الماضي، بينها تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى، وتعيين أحمد أحمد صالح الموساي نائباً عاماً للجمهورية.

 

 

ورفضت مليشيا الانتقالي قرارات الرئيس هادي، وانضم إلى قائمة الرافضين حزبي الاشتراكي والناصري وجناح أبو ظبي في المؤتمر.

 

وجاء الرفض للقرارات الجمهورية بتوجيهات إماراتية، بهدف الضغط على الرئاسة لإلغاء تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، وذلك من أجل تمكين مليشيا الانتقالي وشرعنة انقلابها. بحسب مراقبين

 

 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة