الأمم المتحدة ترحب بنجاح أكبر صفقة تبادل أسرى ومختطفين بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي

img

الجوزاء نيوز - متابعات رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بنجاح تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، بناء على اتفاق سويسرا. وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي لغوتيريش ستيفان دوجاريك:" يرحّب الأمين العام بعملية إطلاق سراح المعتقلين التي قام بها طرفا النِّزاع في اليمن، يومي 15 و 16 تشرين الأول/أكتوبر، وفقاً للاتفاق الذي توصلا إليه في 27 أيلول/سبتمبر والذي يقضي بإطلاق سراح أكثر من ألف شخص ممن اعتُقِلوا على خلفية النِّزاع".   وأضاف:" تلك خطوة مهمة في مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وهي أيضاً أكبر عملية إطلاق أسرى منذ بدء النِّزاع". وتابع" هذا خير دليل على أنَّ الحوار والتنازلات يمكن أن تحرز خرقاً مهمّاً". وحث  الأمين العام الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي على الاستمرار في انخراطهم مع مبعوثه الخاص بنيّة حسنة دون أي شروط مُسبَّقة لوضع اللمسات الأخيرة على الإعلان المشترك الذي يتضمّن وقف إطلاق النَّار في كافة أنحاء اليمن وتدابير إنسانية واقتصادية بالإضافة إلى استئناف عملية سياسية شاملة للجميع لإنهاء الحرب.   وخلال يومي الخميس والجمعة، أنجزت أكبر صفقة تبادل بين الحكومة ومليشيا الحوثي، شملت نحو 1080 أسيرا ومختطفا، منهم 681 مقاتلًا حوثيًا لدى الحكومة ، و400 من الأسرى والمختطفين بينهم صحفيين في سجون الحوثي، برعاية الأمم المتحدة، وذلك وفقا لاتفاق استوكهولم، وبتنظيم لوجستي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

الجوزاء نيوز – متابعات

رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بنجاح تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، بناء على اتفاق سويسرا.

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي لغوتيريش ستيفان دوجاريك:” يرحّب الأمين العام بعملية إطلاق سراح المعتقلين التي قام بها طرفا النِّزاع في اليمن، يومي 15 و 16 تشرين الأول/أكتوبر، وفقاً للاتفاق الذي توصلا إليه في 27 أيلول/سبتمبر والذي يقضي بإطلاق سراح أكثر من ألف شخص ممن اعتُقِلوا على خلفية النِّزاع”.

 

وأضاف:” تلك خطوة مهمة في مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وهي أيضاً أكبر عملية إطلاق أسرى منذ بدء النِّزاع”.

وتابع” هذا خير دليل على أنَّ الحوار والتنازلات يمكن أن تحرز خرقاً مهمّاً”.

وحث  الأمين العام الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي على الاستمرار في انخراطهم مع مبعوثه الخاص بنيّة حسنة دون أي شروط مُسبَّقة لوضع اللمسات الأخيرة على الإعلان المشترك الذي يتضمّن وقف إطلاق النَّار في كافة أنحاء اليمن وتدابير إنسانية واقتصادية بالإضافة إلى استئناف عملية سياسية شاملة للجميع لإنهاء الحرب.

 

وخلال يومي الخميس والجمعة، أنجزت أكبر صفقة تبادل بين الحكومة ومليشيا الحوثي، شملت نحو 1080 أسيرا ومختطفا، منهم 681 مقاتلًا حوثيًا لدى الحكومة ، و400 من الأسرى والمختطفين بينهم صحفيين في سجون الحوثي، برعاية الأمم المتحدة، وذلك وفقا لاتفاق استوكهولم، وبتنظيم لوجستي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة