استئناف جزئي لنشاط الصرافين بعدن بعد 3 أيام من الإغلاق

img

الجوزاء نيوز - متابعات أعلنت جمعية الصرافين بمحافظة عدن، استئناف جزئي للنشاط المصرفي اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد 3 أيام من إغلاق محلات الصرافة في المدينة احتجاجًا على انهيار العملة المحلية. وقالت الجمعية في بيان إن هذا الاجراء "يأتي تلبية للحاجة الإنسانية لصرف الحوالات، وإثر تلقيها تطمينات من البنك المركزي بمعالجة تدهور قيمة العملة المحلية“. ودعت الجمعية كافة منشآت وشركات الصرافة إلى إعادة استئناف عملية الحوالات المصرفية من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الثانية ظهراً. وشددت، وفق البيان، على الابقاء على منع كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية. والخميس، أعلنت جمعية الصرافين بالعاصمة المؤقتة عدن إغلاق جميع شركات الصرافة عقب انهيار متسارع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، إذ بلغ سعر الدولار الأمريكي 890 ريالًا يمنيا، وهو انهيار تأريخي غير مسبوق. وتواصل العملة المحلية انهيارها أمام العملات الأجنبية، في ظل صمت حكومي مطبق.

الجوزاء نيوز – متابعات

أعلنت جمعية الصرافين بمحافظة عدن، استئناف جزئي للنشاط المصرفي اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد 3 أيام من إغلاق محلات الصرافة في المدينة احتجاجًا على انهيار العملة المحلية.

وقالت الجمعية في بيان إن هذا الاجراء “يأتي تلبية للحاجة الإنسانية لصرف الحوالات، وإثر تلقيها تطمينات من البنك المركزي بمعالجة تدهور قيمة العملة المحلية“.

ودعت الجمعية كافة منشآت وشركات الصرافة إلى إعادة استئناف عملية الحوالات المصرفية من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الثانية ظهراً.

وشددت، وفق البيان، على الابقاء على منع كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية.

والخميس، أعلنت جمعية الصرافين بالعاصمة المؤقتة عدن إغلاق جميع شركات الصرافة عقب انهيار متسارع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، إذ بلغ سعر الدولار الأمريكي 890 ريالًا يمنيا، وهو انهيار تأريخي غير مسبوق.

وتواصل العملة المحلية انهيارها أمام العملات الأجنبية، في ظل صمت حكومي مطبق.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة