أعلن بدء تنفيذ اتفاق الرياض.. التحالف يكشف عن توافق على إنشاء حكومة تضم 24 وزيرا بينهم أعضاء من الانتقالي

img

الجوزاء نيوز - متابعة خاصة أعلن التحالف العربي في اليمن، اليوم الخميس، عن التوصل إلى توافق على إنشاء حكومة جديدة، تضم 24 وزيرا، بينهم أعضاء من "المجلس الانتقالي الجنوبي". ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في التحالف، قوله إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض ابتداء من اليوم بالإشراف على فصل القوات العسكرية في أبين وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة عدن لخارج المحافظة". وأضاف المصدر أن الإعلان عن الحكومة اليمنية سيتم فور اكتمال تنفيذ الشق العسكري خلال أسبوع، في استجابة لموقف الحكومة الشرعية. وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوات تأتي في إطار استكمال الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض. وكانت قوات سعودية قد وصلت أبين، قادمة من شبوة وذلك لفض الاشتباكات بين الجيش ومليشيا الانتقالي.

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي في اليمن، اليوم الخميس، عن التوصل إلى توافق على إنشاء حكومة جديدة، تضم 24 وزيرا، بينهم أعضاء من “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مصدر مسؤول في التحالف، قوله إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض ابتداء من اليوم بالإشراف على فصل القوات العسكرية في أبين وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة عدن لخارج المحافظة”.

وأضاف المصدر أن الإعلان عن الحكومة اليمنية سيتم فور اكتمال تنفيذ الشق العسكري خلال أسبوع، في استجابة لموقف الحكومة الشرعية.

وأوضحت الوكالة أن هذه الخطوات تأتي في إطار استكمال الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وكانت قوات سعودية قد وصلت أبين، قادمة من شبوة وذلك لفض الاشتباكات بين الجيش ومليشيا الانتقالي.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة