تحاصرها مليشيا الحوثي.. تحذيرات من تدهور الأوضاع الإنسانية في مديرية “العبدية” بمأرب

img

الجوزاء نيوز - متابعة خاصة   حذرت منظمة رايتس رادار الحقوقية، من تدهور الوضع الانساني في مديرية العبدية، جنوبي محافظة مارب، بعد دخول المديرية اسبوعها الثاني من الحصار الذي تفرضه المليشيا الحوثية عليها.  وقالت رايتس رادار، إن استمرار الحصار الحوثي على مديرية العبدية بمارب، ينذر بتدهور الوضع الانساني لأكثر من 5 آلاف أسرة.  ودعت المنظمة، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإنهاء حالة الحصار التي تفرضها ‎جماعة الحوثي على سكان المديرية.    من جانبها، قالت منظمة ميون لحقوق الإنسان إن تقارير رسمية كشفت عن تعرض السكان والنازحين في المديرية لحصار مطبق من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.   وأشارت المنظمة الحقوقية في بيان لها صدر أمس الخميس، إلى ما تمثله الهجمات الحوثية الساعية لاقتحام مديرية العبدية الواقعة أقصى جنوب المحافظة، من خطورة على حياة المدنيين.   وأكدت المنظمة أنها تحققت "من وجود عراقيل أمام دخول البضائع والمواد الغذائية وصل بعضها إلى عدم السماح بدخولها للمدنيين المحاصرين في المديرية والبالغ عددهم أكثر من 25 ألف نسمة والذين باتوا يفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة". وأضاف بيان المنظمة أن “الخطر المميت الذي يتربص بالمدنيين في هذه المديرية البعيدة عن أعين الرصد الحقوقي وتواجد المنظمات الإنسانية يستدعي البحث بجدية عن توفير المساعدات للمدنيين لاسيما النازحين من نيران الحرب، وإيصالها لهم”. وطالب بيان ميون مليشيا الحوثي بفك الحصار عن المديرية والسماح بوصول الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يتضورون جوعا دون قيد أو شرط.   كما أكد على مكاتب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ضرورة وجوب الوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والضغط بكافة السبل للحيلولة دون استخدام التضييق على المدنيين وسيلة لتحقيق أهداف عسكرية.

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة

 

حذرت منظمة رايتس رادار الحقوقية، من تدهور الوضع الانساني في مديرية العبدية، جنوبي محافظة مارب، بعد دخول المديرية اسبوعها الثاني من الحصار الذي تفرضه المليشيا الحوثية عليها. 

وقالت رايتس رادار، إن استمرار الحصار الحوثي على مديرية العبدية بمارب، ينذر بتدهور الوضع الانساني لأكثر من 5 آلاف أسرة. 

ودعت المنظمة، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإنهاء حالة الحصار التي تفرضها ‎جماعة الحوثي على سكان المديرية. 

 

من جانبها، قالت منظمة ميون لحقوق الإنسان إن تقارير رسمية كشفت عن تعرض السكان والنازحين في المديرية لحصار مطبق من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

وأشارت المنظمة الحقوقية في بيان لها صدر أمس الخميس، إلى ما تمثله الهجمات الحوثية الساعية لاقتحام مديرية العبدية الواقعة أقصى جنوب المحافظة، من خطورة على حياة المدنيين.

 

وأكدت المنظمة أنها تحققت “من وجود عراقيل أمام دخول البضائع والمواد الغذائية وصل بعضها إلى عدم السماح بدخولها للمدنيين المحاصرين في المديرية والبالغ عددهم أكثر من 25 ألف نسمة والذين باتوا يفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة”.

وأضاف بيان المنظمة أن “الخطر المميت الذي يتربص بالمدنيين في هذه المديرية البعيدة عن أعين الرصد الحقوقي وتواجد المنظمات الإنسانية يستدعي البحث بجدية عن توفير المساعدات للمدنيين لاسيما النازحين من نيران الحرب، وإيصالها لهم”.

وطالب بيان ميون مليشيا الحوثي بفك الحصار عن المديرية والسماح بوصول الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين يتضورون جوعا دون قيد أو شرط.

 

كما أكد على مكاتب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ضرورة وجوب الوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والضغط بكافة السبل للحيلولة دون استخدام التضييق على المدنيين وسيلة لتحقيق أهداف عسكرية.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة